سياسة عربية

مصدر لـ"عربي21": هذه الملفات سيناقشها وفد مصر مع الوفاق

الوفد سيلتقي مسؤولين بحكومة الوفاق بينهم وزيرا الخارجية والداخلية- الرئاسة الليبية
الوفد سيلتقي مسؤولين بحكومة الوفاق بينهم وزيرا الخارجية والداخلية- الرئاسة الليبية

كشف مصدر مسؤول في الخارجية الليبية، الملفات التي سيناقشها الوفد المصري الذي يزور العاصمة طرابلس، مع المسؤولين بحكومة الوفاق المعترف بها دوليا.


وقال المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21"، إن زيارة الوفد المصري جاءت بالتنسيق مع الخارجية الليبية، في أعقاب مطالبة الأخيرة بتفعيل الاتفاقية المشتركة بين ليبيا ومصر التي تعرف بـ"الحريات الأربع" ( الإقامة والعمل والتنقل والتملك) .


ولفت المسؤول الليبي الذي فضل عدم ذكر هويته، إلى أن الوفد المصري "سيناقش ملف الوضع الأمني والسياسي، وتفعيل الملاحة الجوية والبحرية، وإعادة فتح الأجواء بين طرابلس والقاهرة وتقديم الخدمات القنصلية المصرية من داخل العاصمة طرابلس، ومناقشة رسوم الإقامة للمواطنين".


واعتبر المسؤول بالخارجية الليبية أن زيارة الوفد المصري "بداية أولى نحو محاولة إعادة العلاقات الدبلوماسية إلى شكلها الطبيعي، في ضوء مناقشة الوضع الأمني والسياسي".

ووصل وفد مصري يضم مسؤولين من الخارجية والمخابرات، الأحد، إلى العاصمة طرابلس، للقاء مسؤولين بالحكومة الليبية، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2014.

 

اقرأ أيضا: وفد مصري يزور طرابلس الأحد ويلتقي مسؤولين بـ"الوفاق"

ونقلت وسائل إعلام ليبية، أن الوفد يضم مسؤولين دبلوماسيين وأمنيين ويرأسه وكيل عام جهاز المخابرات العامة المصرية، رئيس اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي، اللواء أيمن بديع.


ومن المقرر  أن يلتقي الوفد المصري من الجانب الليبي، كل من وزير الخارجية محمد سيالة، ونائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، وذلك وفق وثيقة نشرتها وسائل إعلام محلية ليبية السبت، تناولت برنامج الوفد المصري، وأكدت مصادر متطابقة صحتها.  


وتعد مصر من الدول الداعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر سياسيا وعسكريا، وهو الدعم الذي تستنكره الحكومة الليبية المعترف بها شرعيا، وتعتبره أهم أسباب الأزمة السياسية المتواصلة بالبلاد.

التعليقات (3)
الصعيدي المصري
الأحد، 27-12-2020 10:55 م
الحذر من بلحة .. فهذا الكائن ليس له اي امان ..
hsmasa
الأحد، 27-12-2020 07:46 م
لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين ! فعلى الأخوة الليبيين فى حكومة الوفاق أن تتريث فى قبول طرح النحلة هذا لأنهم ما هم الا عصابة تؤمر من الامارات عدوة الاسلام والمسلمين
samy_France
الأحد، 27-12-2020 05:23 م
السبب ان رز الخليج توقف..والبطاله فى مصر عاليه جدا .. والحال واقف فى مصر تماما.. وطبعا بلحه سيحاول التقرب من تركيا لان بلحه خارج الخدمه تماما واصبح عبئا على الشرق والغرب

خبر عاجل