رياضة دولية

ما موقع النجوم العرب بقائمة أفضل اللاعبين في العالم؟

اكتفى النجم الجزائري رياض محرز بالمرتبة السابعة أفريقيا- عربي21
اكتفى النجم الجزائري رياض محرز بالمرتبة السابعة أفريقيا- عربي21

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن قائمة أفضل 100 لاعب في العالم للعام 2020، التي تصدر فيها الدولي المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي اللاعبين العرب، بحلوله في المركز الثامن وراء الفرنسي مبابي.


واحتل السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول المركز الخامس في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم للعام 2020، والمركز الأول على المستوى الأفريقي، وتلاه "الفرعون" صلاح زميله في "الريدز"، بالمركز الثاني أفريقيا والثامن عالميا.


وجاء الغابوني بير إيميريك-أوباميانغ، مهاجم أرسنال الإنجليزي، في المرتبة الثالثة أفريقيا، والمركز الـ36 عالميا، وتبعه النجم المغربي حكيم زياش، لاعب خط وسط فريق تشيلسي الإنجليزي، في المركز الرابع أفريقيا والـ60 عالميا.


وجاء من بعده السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع فريق نابولي الإيطالي في المركز الخامس (62 عالميا)، وجاء المغربي الآخر أشرف حكيمي، نجم إنتر ميلان الإيطالي، سادسا أفريقيا وشغل المركز الـ76 عالميا.


 واكتفى النجم الجزائري رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بالمرتبة السابعة أفريقيا، والمركز الـ77 في قائمة أفضل لاعبي العالم.


وتصدر لائحة أفضل 100 لاعب عالميا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، المتوج بجائزة أفضل لاعب المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


وحل ليونيل ميسي قائد برشلونة ثانيا، وخلفه كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس في المركز الثالث.
واحتل كيفين دي بروينه لاعب وسط مانشستر سيتي المركز الرابع، يليه ساديو ماني زميل صلاح في ليفربول.


وظهر إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند في المركز السادس، وخلفه كيليان مبابي سابعا.


في المركز التاسع جاء نيمار دا سيلفا هداف باريس سان جيرمان بعد صلاح الثامن، ثم فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

1
التعليقات (1)
عبد الكريم
السبت، 26-12-2020 03:11 م
رياض محرز

خبر عاجل