حول العالم

بيل غيتس: أخبار سارة قادمة في عام 2021.. هذه توقعاته

توقع غيتس أنه بحلول الربيع المقبل ستصل لقاحات كورونا إلى نطاق التأثير العالمي- جيتي
توقع غيتس أنه بحلول الربيع المقبل ستصل لقاحات كورونا إلى نطاق التأثير العالمي- جيتي

قال الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوف بيل غيتس؛ إن "هناك أخبارا سارة قادمة في عام 2021"، عقب عام انتشرت فيه جائحة الفيروس التاجي، وتسببت في وفاة 1.6 مليون شخص وإصابة 73 مليونا في جميع أنحاء العالم، إلى جانب الخسائر الاقتصادية الكبيرة التي تقدر بمليارات الدولارات.


ونقلت مجلة "فوربس" عن مدونة غيتس الشخصية، أن هناك تقدما علميا مذهلا تم إحرازه في تطوير لقاحات فعالة ضد فيروس "كوفيد-19" وتوزيعها، مشيرا إلى أن "البشر لم يسبق لهم إحراز تقدم في أي مرض خلال عام واحد فقط".


وتابع غيتس: "رغم أن تطوير اللقاحات يستغرق ما يصل إلى 10 سنوات، فقد ابتكر العلماء العديد من اللقاحات المضادة لكورونا"، مؤكدا أن "هذه التطورات العلمية هي واحدة فقط من الأمور التي تدفع الناس للتفاؤل بشأن عام 2021".

 

اقرأ أيضا: بيل غيتس: الأشهر المقبلة قد تكون أسوأ انتشار للوباء (شاهد)


وتوقع أنه بحلول الربيع المقبل، ستصل اللقاحات التي حصلت على تصريح طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إلى نطاق التأثير العالمي، معتقدا أن "عدد الوفيات سينخفض في البلدان الغنية، ما سيعيد الحياة إلى وضعها الطبيعي".


وأكد غيتس أن نجاح لقاحي Moderna  و Pfizer / BioNTech يبشر بالخير للمرشحين الآخرين، الذين لا يزالون قيد التطوير، لأنهم جميعا يهاجمون الجزء نفسه من فيروس كورونا.


وذكر أن الأمل في الأشهر الـ12 المقبلة قد لا يكون هائلا، لكنه سيكون ملحوظا مقارنة بعام 2020.

التعليقات (3)
المهندس/ أحمد نورين دينق
الأحد، 27-12-2020 07:45 ص
المرأة النجيبة أفضل كنوز الأرض:كما يسبق الإعصار المطر،تسبق النهضات،تشرب نفر من الأمم المثل و القيم الرفيعة ، كما حدث في قريش و الأندلس،و السبب يعود الى المرأة النجيبة..هذه هند بنت عتبة في يوم بيعة النساء تتساءل أمام النبي:(أو تزني الحرة?!)..هذا التساؤل كشف للتأريخ حقيقة أن فورة الشهوات على ضراوته لم تؤثر على عفة الحرة في الزمن الجاهلي?قيمة غير متوقعة في زمن مجنون?فأنتجت هند معاوية..أراد الحارث بن عوف أن يتزوج،فقصد مع صحبه بيت أوس بن حارثة بن لام الطائي،فأعتذرت الكبرى و الوسطى ، أما الصغرى فقبلت قائلة لأبيها في ثقة:(و الله ، إني الجميلة وجها،الرفيعة خلقا ،و الحسنة رأيا ، فإن طلقني فلا أخلف الله عليه ).فماذا إستفاد العرب من زواج أحد أشهر ساداتها في زمانه بمن تكاملت فيها أركان الجمال هنيسة بنت أوس بن حارثة الطائية?الإجابة..قالت لزوجها:أتتفرغ للزواج و العرب تقتل بعضها بعضا?!و كانت هذه الجملة سببا لإنهاء حرب داحس و الغبراء ..بيل غيتس و أضرابه من محبي الخير للبشر من الغربيين هم بقية الأخيار من أمة محمد في الأمم الأخرى،فمهما إستعرت الشهوات،فهي لا تقدر على إجتثاث كل الخير كما وعد النبي (ص) أمته .
بل غيتس الواطي
السبت، 26-12-2020 01:42 ص
كاذب حقير سافل ومن معه أو يصدقه بل غيتز لديه مختبرات ابحاث طبيه وحاول الإنخراط في الطب لاكنه فشل بمجال الطب وسبب كوارث بلاقحات لأمرض حاول الغشيم الأبله أن يقفز قفزه علميه إلى أنه سبب أنتكاسه بتضرر أكثر من مليون أنسان من لقاحاته
احمد
الجمعة، 25-12-2020 11:59 ص
و ما دخل أمه في الامراض و الفايروسات ؟ هل كل من اصبح غنيا له الحق في الحديث في اي شئ لانه غني و علينا سماعه ؟