حول العالم

"سفاح تويتر" الياباني يكشف عن أمنيته قبل إعدامه

قال شيرايشي: "أريد أن أتزوج وأن ألتقي شريكة وأنا موجود في السجن"- جيتي
قال شيرايشي: "أريد أن أتزوج وأن ألتقي شريكة وأنا موجود في السجن"- جيتي

كشفت وسائل إعلام يابانية، عن الأمنية الأخيرة لسفاح موقع "تويتر" تاكاهيرو شيرايشي، الذي صدر بحقه حكم بالإعدام.

 

وبحسب مواقع يابانية، فإن شيرايشي قال إن أمنيته الوحيدة قبل الإعدام هي الزواج، مضيفا أنه لن يحاول استئناف حكم إعدامه.

 

وكانت محكمة في طوكيو حكمت، الثلاثاء، بالإعدام على تاكاهيرو شيرايشي لكونه قتل تسعة أشخاص التقاهم عبر شبكات التواصل التواصل الاجتماعي، وعمد إلى تقطيع أوصال جثثهم.


وكان شيرايشي يختار ضحاياه الذين تراوحت أعمارهم بين 15 عاما و26 عاما من أصحاب الميول الانتحارية، ويستدرجهم عبر "تويتر" بعد أن يوهمهم بأنه قادر على مساعدتهم في مشاريعهم أو حتى الموت بجانبهم.

ومع أن محامي شيرايشي كانوا بدأوا بالإعداد للطعن في الحكم، إلا أنه صرّح لصحيفة "ماينيشي شينبون" بأنه ليس في وارد الاستئناف.

ورأى أن الحكم "بديهي" مؤكداً أنه لم يكن متوتراً لدى النطق به، لكنّ شيرايشي تمنى أن يلتقي "فتاة عادية" وأن يتزوجها قبل تنفيذ الحكم فيه.  

 

وقال لصحفيين التقوا به: "أريد أن أتزوج، وأن ألتقي شريكة وأنا موجود في السجن".


وكان وكلاء الدفاع عنه ينادون بمعاقبته بالسجن المؤبد بحجة أن ضحاياه كانوا قد أظهروا ميولا انتحارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأعطوه موافقتهم على قتلهم.


غير أن المحكمة ردت هذه الفرضية التي ينفيها المتهم نفسه، وكذلك الأمر مع محاولة محاميه إثبات وجود اضطرابات نفسية لدى موكلهم في محاولة لتخفيف العقوبة في حقه.

 

التعليقات (1)
زهايمر
الأحد، 20-12-2020 01:06 م
هذا رجل مختل وربما ما فعله بالناس اعتقد أنه صوابا ومساعدة لهم ورغبته في الزواج قبل اعدامه تؤكد ذلك وربما قد فهم بعض الشيء أنه مسيء لا مصلح ولذلك يصر على اعدامه..فما بال الحكام والمتسلطين والذين ضحاياهم بالملايين بطرق مباشرة و غير مباشرة لا يعترفون بأخطائهم وذنوبهم ولا يقررون الرحيل..؟