سياسة عربية

معارك بين الجيش اليمني والحوثيين في تعز ومقتل قائد عسكري

قتل العقيد حمزة شداد في المعارك مع الحوثيين- جيتي
قتل العقيد حمزة شداد في المعارك مع الحوثيين- جيتي

قتل قائد عسكري كبير بالجيش اليمني واثنين مدنيين وأصيب آخرون، في قصف ومعارك عنيفة دارت السبت، مع مسلحي جماعة الحوثي، في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وأفادت مصادر وناشطون بأن العقيد، حمزة شداد، أركان حرب اللواء 145 التابع للجيش الوطني، قتل خلال مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي، غرب مدينة تعز.

فيما نشر المركز الإعلامي التابع لمحور تعز خبرا قصيرا بموقع "فيسبوك" السبت، حول مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في مدرات ومحيط جبل هان، غرب المدينة.

ولم يقدم المركز التابع للجيش في تعز أي تفاصيل إضافية حول نتائج المواجهات، فضلا عن تأكيد حول مقتل أحد قادته فيها.

في حين، تفيد معلومات متداولة بأن قائدا آخر في الجيش أصيب خلال المعارك العنيفة مع مسلحي الحوثي في جبهة مدرات، غرب تعز.

وتشير المعلومات إلى أن رئيس عمليات محور تعز، وقائد اللواء الخامس حرس رئاسي، عميد، عدنان رزيق، أصيب في المواجهات التي اندلعت بين القوات الحكومية والحوثيين في الجبهة الغربية من تعز.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تأكيد فوري من مسؤولين في تعز بشأن حالة العميد رزيق.

كما لم تعلق جماعة الحوثي أو وسائل إعلامها على المعارك الدائرة في تعز مع القوات الحكومية.

من جانبه، قال مصدر محلي إن قصفا حوثيا وانفجارا آخر، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين وسط وشمال غرب مدينة تعز، السبت.

وأضاف المصدر لـ"عربي21" أن قذيفة من مخلفات الحرب مع الحوثيين انفجرت في حي مدينة النور شمال غرب مدينة تعز، أدى إلى مقتل مدنيين اثنين، وإصابة ثالث.

وأشار إلى أن قصفا مدفعيا نفذه الحوثيون على حي وادي القاضي، وسط المدينة، أسفر عن إصابة ثلاثة أطفال، وتضرر عدد من المنازل جراء ذلك.

ومطلع الشهر الجاري، أدان منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بالإنابة، لوران بوكيرا، مقتل طفلين وإصابة ثلاثة آخرين وأربع نساء، في قصف مدفعي نفذه مسلحو الحوثي على مناطق سكنية شرق مدينة تعز في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

التعليقات (0)