سياسة عربية

رئيس الأركان السوداني: لا نهوى الانقلابات مثل جيوش الجوار

الحسين قال: الجيش ليس جماعة مسيسة ولا يهوى السلطة- الأناضول
الحسين قال: الجيش ليس جماعة مسيسة ولا يهوى السلطة- الأناضول

قال رئيس هيئة الأركان السوداني، الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين إن القوات المسلحة السودانية، لا تهوى السلطة ولا تحترف الانقلابات العسكرية مثل الجيوش المجاورة.


وأضاف الحسين خلال احتفال للقوات المسلحة حضره رئيس المجلس السيادي، عبد الفتاح البرهان، "إن القوات المسلحة السودانية ليست كجيوش الدول التي انهارت أمام شعبها وحلت محلها الجماعات المسلحة، بل إنها باقية ما دامت دولة السودان باقية، وستظل القوات المسلحة واعية ومحصنة وعصية على التحديات والمتربصين بها". بحسب وكالة "سونا".


وشدد على أن "الجيش ليس جماعة مسيسة ولا تهوى السلطة ولا تحترف الانقلابات، والجيوش بمثل تلك المواصفات انهارت من حولنا، وحلت محلها المليشيات".

 

اقرأ أيضا: جيش السودان يكشف حقيقة إرسال 1200 جندي إلى ليبيا

وينضوي الجيش في إطار مرحلة انتقالية بدأت في 21 آب/ أغسطس 2019، وتستمر 39 شهرا، تنتهي بإجراء انتخابات، يتقاسم خلالها السلطة الجيش و"قوى إعلان الحرية والتغيير"، قائد الاحتجاجات الشعبية.


وتضم هياكل السلطة في هذه المرحلة ثلاثة مجالس، هي: مجلس السيادة، ومجلس الوزراء، والمجلس التشريعي، الذي تأخر تشكيله لما يقارب العام، بحسب الوثيقة الدستورية الموقعة في التاريخ المذكور.
التعليقات (2)
عربي مراقب
الخميس، 17-12-2020 11:01 ص
لا يهوي الانقلاب ولن يتنازل عن الكرسي لان الدكتاتورية المتأصلة فيه ستجعله رئيس السودان الأبدي مثلما كان يحلم قبله البشير ولكن هيهات فالشعوب العربية أصبحت اكثر نضجا وتعطشا للديمقراطية.
ناقد لا حاقد
الخميس، 17-12-2020 09:48 ص
انت و غيرك كاذب جيش السودان مثل جيش الجزائر و مصر و غيرها من الجيوش ، الجيش الوحيد الذي احترمه هو الجيش التونسي الذي لم يخطف الثورة التونسية اما باقي الجيوش فهي جيوش خائنة للعهد و للوطن و الدستور