حقوق وحريات

رسائل فلسطينية إلى الأمم المتحدة بشأن انتهاكات الاحتلال

 الرسائل تضمنت الترحيل القسري للسكان الفلسطينيين من أجل استبدال المستوطنين بهم- جيتي
الرسائل تضمنت الترحيل القسري للسكان الفلسطينيين من أجل استبدال المستوطنين بهم- جيتي

بعث مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، رسائل متطابقة إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن جيري ماتجيلا، ورئيس الجمعية العامة فولكان بوزكير، بشأن تصاعد الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وقال منصور، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن الرسائل تضمنت الترحيل القسري للسكان الفلسطينيين من أجل استبدال المستوطنين بهم، عبر سياسة الاستيلاء على الأراضي وهدم منازل.

وأشار إلى عمليات هدم نفذها الجيش الإسرائيلي مؤخرا في الأغوار (شرقي الضفة المحتلة)، وعمليات طرد السكان من منازلهم في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف: "ينبغي أن يكون مثل هذا الانتهاك (الإسرائيلي) للقانون وحقوق الإنسان على رأس جدول أعمال مجلس الأمن".

 

اقرأ أيضا: اعتقالات بالضفة المحتلة.. وطرد عائلات فلسطينية في الأغوار

وفي وقت سابق، قالت رئاسة السلطة الفلسطينية، إن الاحتلال يستهدف نحو 30 عائلة في القدس المحتلة، ومن المقرر طردهم من منازلهم لصالح جمعيات يمينية استيطانية في المدينة بأي لحظة.

وبحسب معطيات حركة "السلام الآن" الإسرائيلية، فإن هناك 124 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة المحتلة، تم الشروع في إقامتها خلال تسعينيات القرن الماضي، و132 مستوطنة كبيرة أخرى أقيمت بموافقة حكومة الاحتلال.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 16-12-2020 03:56 ص
تعتقد سلطة عصابة عباس، أنها تضحك على شعبها بتقديمها شكاوى ضد إسرائيل متفق عليها مع الجانب ألإسرائيلى، حتى لا يقطع عن عباس وعصابته رواتبهم الشهرية وإمتيازاتهم ألأخرى لهم ولعائلاتهم، والسماح لعباس بالتنقل بين قصره المشيد في الضفة وعمان حتى يزور مناطق أخرى. عباس وعصابته دمروا القضية وأصبحوا من أصحاب الملايين والعقارات.