سياسة عربية

فراس طلاس يطلق مبادرة جديدة "لإنقاذ سوريا"

انتقد طلاس أداء مؤسسات المعارضة
انتقد طلاس أداء مؤسسات المعارضة

أعلن رجل أعمال سوري معارض عن مبادرة لإعادة "البنية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي دمرها حكم البعث ونظام الأسد".

 

وأطلق رجل الأعمال المعروف فراس طلاس مبادرة تحت عنوان "مبادرة لإنقاذ سوريا".

 

وقال طلاس في منشور له في صفحته على "فيسبوك" الاثنين، إن تدمير البنية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بدأ منذ الوحدة مع مصر.

مشيراً إلى أنه عندما أتت فترة الانفصال لم تصحح أي شيء، وأن حكم البعث تابع في الستينيات مهمة تدمير البنية الاقتصادية والسياسية.


وأضاف: "ومن ثم جاء نظام الأسد فأكمل المهمة وأضاف إليها الكره المتبادل بين المواطن وحكومته".

وتابع: "أدى ذلك إلى انفجار السوريين قهراً وتعباً وسمي انفجارهم ثورة، ولكنها كانت شيئا أكبر من الثورة وهو انفجار مجتمع بأكمله".


وانتقد طلاس أداء مؤسسات المعارضة، واصفاً جهودهم بأنها "تفتقر إلى الخبرة واعتبار كل متزعم للواجهة أنه أفهم من غيره، ليستمر الفشل".

 


رجل الأعمال السوري أكد أن ما تحتاجه سوريا الآن هو قيام مجموعة من السوريين من كل الاتجاهات بتشكيل غرفة افتراضية مغلقة.


ويجب أن تعمل تلك الغرفة على تشكيل بنية اقتصادية واجتماعية وسياسية لسوريا لتكون جاهزة للبناء.


ودعا طلاس كل سوري يجد نفسه مؤهلاً لهذا المشروع أن يراسله ويذكر مجال اختصاصه وخبرته.

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي يطلق فيها طلاس مشاريع لإنقاذ سوريا، فقد كشف في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي جوانب متعلقة بالحزب الذي يعمل على تأسيسه مع آخرين، ومنها أن الإعلان عنه سيتم من داخل سوريا في الأشهر القادمة.

وعبر فيديو نشر على "يوتيوب" قال إن "الحزب سيعلن عن نفسه بين الشهر الثاني والرابع من العام القادم 2021، وسيكون الإعلان من الداخل، وسيبدأ نشاط الحزب على الأرض في سبع مناطق داخل سوريا، وفي ست دول تشهد وجودا كثيفا للسوريين، وتسمح بحرية عمل الأحزاب".

اقرأ أيضا: فراس طلاس يقرر تأسيس حزب معارض سيعمل داخل سوريا

 

وفراس هو نجل نجل وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس الذي يعتبر الرجل الأقرب والأخلص لحافظ الأسد، كما أن عائلته كانت تعتبر العائلة الأقرب لعائلة الأسد.

التعليقات (5)
من سدني
الأربعاء، 16-12-2020 09:41 ص
كل عدة اسابيع يظهر هذا العجل ابن مصطفى وزير الرقاصات وجنرال العاهرات ويحاول ان يسوق نفسه انه من اهل الدار وهو لايعلم انه لو انتس ت الثوره اين سيكون وماذا يحل به وبعائلته المجرمه وهل يعلم عجل مصطفى طلاس من يكون ابوه مصطفى وهل يذكر لنا الفرق بين عائلته وعائلة النصيري حافظ الجحش ام انه يعتبر نفسه من الاشراف والساده ونحن نقول لابن المجرم مصطفى طلاس اننا واياكم على موعد ان اذن الله باختصار الثوره وعندها لكل حادث حديث ياخبيث.
أبو العبد الحلبي
الأربعاء، 16-12-2020 08:18 ص
يكفيني ما ورد في الخبر (وانتقد طلاس أداء مؤسسات المعارضة، واصفاً جهودهم بأنها "تفتقر إلى الخبرة واعتبار كل متزعم للواجهة أنه أفهم من غيره، ليستمر الفشل") لأحكم عليه بالرفض. لم تكن هذه معارضة و إنما ثورة شعبية من الغالبية السكانية ، و طبيعي أن تفتقر إلى الخبرة لأنه ما كان عندنا سابقات لها . أما أن كل قائد فصيل اعتبر نفسه أفهم من غيره فهذا عادي ، و بالحوار حلت المشاكل و اندمجت فصائل أي تنازل كثيرون عن "أنا أفهم واحد" . ما لم يذكره فراس ابن مصطفى أن ما لا يقل عن 33 دولة حشدتها أمريكا ضد الثورة الشعبية من ضمنها روسيا و إيران و فرنسا و كل دويلات قمعستان العربية . كان الله في عون شعب سوريا ، و الله كبير ما في أكبر منه و لن يدوم الظلم طويلاً في بلاد الشام المقدسة .
Joerg
الأربعاء، 16-12-2020 06:06 ص
لعن روح أباه مصطفى طلاس -إن كان هو فعلا أباه- كلما حرك الخنزير ذنبه، فقد ساهم لعقود في تدنير سوريا وقتل شعبها. والخنزير يخلف خنوصا وليس غزالا.
Swan
الأربعاء، 16-12-2020 02:26 ص
الله يستر ما يكون الهدف هو جمع اسماء ما تبقى من المعارضة و بياناتهم عناوينهم ثم تقديمها هدية للمخابرات
Rafat
الثلاثاء، 15-12-2020 05:47 م
كيف أصبحت رجل أعمال? من ذكائك وتعبك وجهودك أم من وراء أبوك الحرامي؟

خبر عاجل