سياسة عربية

رامي مخلوف متحديا الأسد: لن أغادر منزلي واقفا

كشف مخلوف أنه ما زال في منزله ولم يخرج منه- لوموند
كشف مخلوف أنه ما زال في منزله ولم يخرج منه- لوموند

وجّه رجل الأعمال السوري، رامي مخلوف، رسالة تحدّ إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد، كاشفا أنه موجود في منزله، ولن يغادره "واقفا".

 

جاء ذلك في رسالة نشرها مخلوف على صفحته في "فيسبوك"، خاطب فيها الأسد دون تسميته، تحت عنونا: "من خادم العباد إلى رئيس البلاد".

 

وبعد استعراضه لدور المستثمرين والتجار والصناعين في سوريا، هاجم مخلوف من أسماهم "تجار الحرب"، مشيرا إلى أنهم "مارسوا أساليب سلطوية ترهيبية تخريبية للسيطرة على الاقتصاد السوري بالكامل.

 

وأضاف أنه استُبدل بالتجار والصناعيين بضعة أشخاص، وصفهم بـ"أثرياء الحرب"، متهما الجهات الأمنية في النظام السوري بتقديم "الغطاء الأمني المرعب" لهم.

 

وفي رسالته إلى الأسد قال مخلوف: "في الشهر الأول من ٢٠١٩، وضحنا إليكم مدى خطورة السلوك المتبع من أثرياء الحرب على البلاد، وأنه يجب إيقافه فورا، وإلا ستكون تداعياته كارثية (..) وبدأنا علنا نعارض برامجهم وخططهم".

 

وتابع بأنه "بدلا من محاسبة المرتكبين، بدأت الحرب علينا تدريجيا، وكانت رسائلهم واضحة لنا: إما مساندتهم والتنازل عن أملاكنا وأملاك الوقف الخيري لصالحهم، أو تسخير كل مفاصل الدولة ضدنا".

 

اقرأ أيضا: رامي مخلوف يتهم "المرتزقة الخائنين" بالسيطرة على أمواله
 

وأضاف: "فبالطبع رفضنا الانصياع؛ كون الأمر يتعارض مع قيمنا الدينية والوطنية، فأطلقوا علينا اسم معارضي العهد، وبدؤوا بتسخير كل نفوذهم لتوقيف أعمالنا، واعتقال موظفينا، ونهب أموالنا أمام أعيننا، وسرقة ملكيات شركاتنا، واستخدام قرارات قضائية لتغطية أعمالهم، واستخدام فتاوى قانونية لدول مجاورة، بزعمهم أن القانون السوري قاس"، في إشارة واضحة لأسماء الأسد.


وأشار إلى أن "تجار الحرب" ساوموه على ما تبقى من أملاكه، وبالأخص الوقف الخيري، ونقل آخر رسالة وصلته منهم، مفادها "إما الرضوخ لطلباتهم، أو استصدار قرارات قضائية بحقنا بالاستيلاء على ما تبقى من الأملاك، ولن يتركوا لنا حتى منزل نتآوى فيه".

 

وشدد على أنه "لا مجال لإصلاح الوضع الراهن ووقف الانهيار الحاصل، إلا بإيقاف كل الآليات المتبعة من تجار الحرب، والعودة للعمل الجماعي، ومحاسبة أثرياء الحرب وكل الفريق الداعم لهم، ومنع الأجهزة الأمنية من التدخل في حياة المواطن اليومية، واقتصار دورها على القبض على العملاء والمخربين ومكافحة الإرهاب وتجار الممنوعات".

 

ووجه مخلوف رسالة إلى بشار الأسد، بالقول: "أقول اليوم: إنني ما زلت سائرا على طريق الحق، ولن أتراجع عنه، وإنني موجود في منزلي، ولن أغادره واقفا".

 

اقرأ أيضا: الأسد يحجز على أموال رجل أعمال بارز.. ما علاقة مخلوف؟
 

وأضاف أن "الوقت قد حان لوضع حد لتصرفات أثرياء الحرب، ووقف ممارساتهم وأساليبهم القهرية والاحتيالية، وإحقاق الحق، وإعادته إلى أصحابه".

 

يشار إلى أن النظام السوري اتخذ إجراءات عدة طالت مخلوف واستثماراته في البلاد، وصلت إلى حد المنع من مغادرة البلاد، وتعيين حارس قضائي على استثماراته.

 

التعليقات (3)
من سدني
الثلاثاء، 15-12-2020 12:19 م
رامي الحرامي ابن المجرم الكبير الذي عندما تطوع في الجيش جاء بسروال مستعار اعاده لصاحبه بعد ان لبس البدله العسكريه واليوم اصبحوا من اغنى اغنياء العالم منذ سبعينات القرن الماضي وهم يستثمرون افضل ابار البترول في سوريا شراكة مع عائلة الاسد والان الذئاب تتقاتل على مابقي من الفريسه السورية وبدء الخلاف على الغنائم في زمن تهجير السنه من سوريا وهذا المجرم رامي يطلب من بشار القرمطي ان يمنع الاجهزه الامنيه من التدخل في حياة المواطن اي في حياة المواطن النصيري فقط حيث عقب هذا الخنزير الصغير ان على الاجهزه الامنيه ملاحقة العملاء. الخونه والارهابيين اي (ان يتم حصر مهمات الاجهزه الامنيه بملاحقة اهل السنه وهم المقصودين بالارهاب والعماله والخيانه وان المواطن الصالح هو النصيري القرمطي الباطني عدو الاسلام والمسلمين وهذه مسطره من هذه الظاءفه الكريهه اللتي تحكم سوريا اليوم.
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 15-12-2020 09:57 ص
انت مجرم يا رامي تماما مثل بشار الوحش ، كلكم وحوش و مجرمين
عبد الله
الإثنين، 14-12-2020 10:30 م
دائما تصريحاته على الفيس بوك فيها الكثير من الخوف والجبن من أن يقول أن الفاسدين صراحة هي اسماء الاخرس زوجة بشار