سياسة عربية

عباس يطلع أمير قطر على آخر تطورات الأوضاع في فلسطين

أكد الأمير تميم موقف قطر الثابت من القضية الفلسطينية ودعمها للشعب الفلسطيني- قنا
أكد الأمير تميم موقف قطر الثابت من القضية الفلسطينية ودعمها للشعب الفلسطيني- قنا

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تطورات الأوضاع في فلسطين.


جاء ذلك خلال لقاء أمير قطر مع عباس، الذي يجري زيارة للعاصمة الدوحة (مدتها غير محددة)، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".


وأطلع عباس، أمير قطر، على "آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط"، وفق ذات المصدر.


وأعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره وتقديره لأمير قطر على "دعم الدوحة الدائم للشعب الفلسطيني الشقيق".


بدوره، أكد آل ثاني، على "موقف قطر الثابت من القضية الفلسطينية ودعمها للشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية".


وبحث الجانبان خلال اللقاء "سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".


ونهاية الشهر الماضي، أجرى عباس زيارتين إلى الأردن ومصر التقى خلالهما الملك عبد الله الثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحث معهما تطورات القضية الفلسطينية، والسلام بالشرق الأوسط.


وتأتي هذه الزيارات في ظل تحديات كبيرة يواجهها الفلسطينيون، بينها "صفقة القرن" الأمريكية، ومشروع الضم الإسرائيلي لأراض بالضفة الغربية، واتفاقيات التطبيع العربية المتتابعة مع تل أبيب.


والخميس، انضم المغرب إلى قطار التطبيع العربي مع إسرائيل، بإعلانه "استئناف" علاقاته الدبلوماسية مع تل أبيب في "أقرب الآجال"، وفق بيان للديوان الملكي المغربي.


وتتزامن زيارات الرئيس الفلسطيني للدول العربية الثلاث مع مساعيه لعقد مؤتمر دولي للسلام مطلع العام 2021، حيث طالب في أيلول/ سبتمبر الماضي، أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البدء بخطوات عملية لعقد المؤتمر.

 

التعليقات (1)
احمد
الإثنين، 14-12-2020 01:07 م
كما يبدو اومازن في قطر ليقنعهم بالتطبيع