سياسة عربية

"دردشات مقدسية" برنامج يتناول قضايا حساسة بالقدس (شاهد)

يتعرض البرنامج لقضية إبعاد المقدسيين بأنواعه المختلفة سواء عن القدس أو الأقصى أو خارج فلسطين- جيتي
يتعرض البرنامج لقضية إبعاد المقدسيين بأنواعه المختلفة سواء عن القدس أو الأقصى أو خارج فلسطين- جيتي

أطلقت شبكة ميدان القدس برنامجا يحمل اسم "دردشات مقدسية"، يعالج قضايا حساسة في الشارع المقدسي، ويجيب عن تساؤلات قد تبدو غريبة بالنسبة للمتابع العربي والإسلامي وفي العالم.


ويحاول البرنامج، الذي يعرض لمرة واحدة أسبوعيا وتقدمه الإعلامية المقدسية لطيفة عبد اللطيف، تشكيل الوعي الحقيقي لما يحدث في القدس المحتلة، وإيضاح الصورة التي يحاول الاحتلال تغييرها عبر ماكيناته الإعلامية.

 

ويعالج البرنامج في حلقاته المختلفة قضايا "اضطرار المقدسيين لبناء بيوتهم بدون ترخيص"، و"أسباب هدمهم لبيوتهم بأيديهم في حال طلب الاحتلال منهم ذلك"، ويعرض الحقائق المختلفة المتعلقة بها، مستشهدا بالتفاصيل والأرقام حولها، كما يجيب عن الأسئلة المطروحة من المتابعين العرب والمسلمين حول هذه القضايا.

 

وفي تفاصيل البرنامج يتعرض لقضية إبعاد المقدسيين بأنواعه المختلفة سواء عن القدس المحتلة أو المسجد الأقصى أو خارج فلسطين، إلى جانب التطرق لملف الهويات المقدسية.

 

اقرأ أيضا: أكاديمي مغربي: التطبيع طعنة للقدس ونمر بمفترق طرق خطير

ويأتي البرنامج ضمن سلسلة برامج أطلقتها الشبكة عبر صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تهدف لتفعيل قضايا المقدسيين ونقل معاناتهم وآلامهم، وتوضيح الصورة الحقيقية لحقيقة عمليات التهويد والسرقة والاستيلاء على أراضي وممتلكات المقدسيين، وغيرها من القضايا الخطيرة التي تهدد المدينة، وتسعى إلى تهويدها وإفراغ أهلها منها.

التعليقات (0)