صحافة إسرائيلية

هكرز يهددون بنشر بيانات شركة إسرائيلية إن لم تدفع 4 ملايين دولار

الشركة هددت ببيع بيانات الشركة الإسرائيلية- أرشيفية
الشركة هددت ببيع بيانات الشركة الإسرائيلية- أرشيفية

تترقب الأوساط الأمنية الإسرائيلية ما سينتج عنه تهديد مجموعة الهاكرز "بلاك شادو" الأحد، التي توعدت مجددا بنشر المزيد من بيانات زبائن شركة التأمين "شيربيت"، الإسرائيلية التي تعرضت لقرصنة إلكترونية.

وحددت المجموعة، التاسعة من صباح الأحد موعدا أخيرا لتسليمها فدية مالية رفعتها من مليون إلى 4 ملايين دولار، نظير امتناعها عن نشر أو بيع البيانات الخاصة بعملاء الشركة التي يعتقد أن نسبة كبيرة من زبائنها، موظفون في الحكومة الإسرائيلية.


ونشرت "بلاك شادو" من خلال حسابها في "تليغرام" صورا لمراسلات مختلفة مع أشخاص أبدوا اهتماما لشراء معلومات من المخزون الذي سرقته المجموعة. وكتبت أنه "إذا لم نتوصل لاتفاق مع شيربيت، فسنبدأ ببيع معلومات في الـ09:00"، بحسب مواقع إسرائيلية.

 

اقرأ أيضا: أكبر مؤتمر أمني بإسرائيل يكشف ذعر الاحتلال من هجمات الهاكرز

ونشرت بيانات شخصية للعشرات من زبائن "شيربيت"، بعد أن رفضت الأخيرة دفع فدية بمبلغ مليون دولار. ومن ضمن البيانات التي نشرتها مجموعة القراصنة، بطاقات هوية وبطاقات اعتماد ورخص قيادة وشهادات تسريح من الخدمة العسكرية.


وكان قراصنة "بلاك شادو" أعلنوا قبل أيام عن سرقة كميات هائلة من الملفات التي تحوي وثائق ومستندات حول زبائن الشركة بحجم يزيد على الـ900 غيغابايت.

التعليقات (0)