سياسة عربية

"الإخوان" تستهجن مطالبة سيناتور أمريكي بتصنيفها "إرهابية"

منير تحدث عن تجاهل ما يقوم به الانقلاب العسكري في مصر- الصفحة الرسمية للإخوان
منير تحدث عن تجاهل ما يقوم به الانقلاب العسكري في مصر- الصفحة الرسمية للإخوان

استهجنت جماعة الإخوان المسلمين، مطالبة السيناتور الأمريكي تيد كروز، بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب.

وقال نائب المرشد العام إبراهيم منير في رسالة إلى كروز، إن المطالبة تأتي في الوقت الذي حددت فيه الجهات الإيطالية، موعدا لمحاكمة خمسة من أعضاء أمن الانقلاب العسكري في مصر، بتهمة اختطاف الطالب جوليو ريجيني، وتعاملهم معه كأي معارض للانقلاب وتعذيبه، وإلقاء جثته خارج القاهرة.

ولفت منير إلى أن تقديم كروز لطلب إدراج الإخوان بقوائم الإرهاب، "مثل مفاجأة غير متوقعة، لصرف الانتباه عن المحاكمة الدولية التي تجري على أرض إيطالية".

 

اقرأ أيضا: مشروع قرار في الشيوخ الأمريكي لتصنيف "الإخوان" منظمة إرهابية


وأضاف: "نذكر السيناتور بكل تقارير الهيئات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان العالمية، التي تشير إلى سلوك الانقلاب العسكري المصري وداعميه، والتي تؤكد أن تجاوزاته تصل إلى القتل خارج القانون، كما قام به أمن النظام المصري مع ريجيني".

وتابع: "أمانة تمثيل كروز وزملائه الجمهوريين المتضامنين مع مطالبه، توجب عليهم الرجوع إلى ما انتهت إليه المملكة المتحدة، وبمشاركة الإدارة الأمريكية، في التحقيقات بشأن جماعة الإخوان، والتي ثبت أنها لا تمارس الإرهاب، وأن فكرها حاجز ضد التطرف".

3
التعليقات (3)
امازيغي
السبت، 05-12-2020 04:55 ص
اذا كان كلاب المدخلية الجامية صنفوكم ارهابيون فلا تستهجنوا سيناتورا هنا وهناك بان يصنغكم خارج الملة وارهابيون
احمد عبدالله
الجمعة، 04-12-2020 10:58 م
ابحث عن الصهيوني زبلة سارق العزبه و رزه حرمه الله منهم
الحوت
الجمعة، 04-12-2020 09:43 م
مش مفروض ان عندمااريد ان اقول ان فلان ارهابى اقول ان فلان اره‍ابى لانه يفعل كذا وكذا طيب ماذا قال هذا الاحمق الذى يريد ان يتم تصنيف الاخوان المسلمين جماعه ارهابيه اظن ان هذا الاحمق ممكن يكون. نصرانى عنصرى وممكن يكون عن طريق الصهاينه او الامارت لكن علشان يطلع زى الاهبل يقول هذا. الاتهام بدون دليل ملموس. ويقدر يقنع به الاخرين فهذا اتهام باطل لو ?علا امريكا لا تكره الاسلام والمسلمين

خبر عاجل