سياسة عربية

ناشطة يمنية تهاجم ابن باز.. وأمير سعودي يدافع (شاهد)

نشرت توكل كرمان مقطع فيديو قالت إنه لابن باز أثناء قوله: "الأرض لا تدور ولا تسبح في الفضاء"- جيتي
نشرت توكل كرمان مقطع فيديو قالت إنه لابن باز أثناء قوله: "الأرض لا تدور ولا تسبح في الفضاء"- جيتي

هاجمت الناشطة اليمنية توكل كرمان، مفتي المملكة العربية السعودية السابق عبد العزيز بن باز، وتحديدا في ما يتعلق بفتوى "الأرض لا تدور".


وكتبت كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام، في تغريدة بموقع "تويتر": "أفتى الضال المضل عبدالعزيز بن باز  بأن الأرض لا تدور،  وأن من يقول ذلك فهو خارج عن الملة".

 

وحذفت كرمان التغريدة لاحقا.

 

 

 


ونشرت مقطع فيديو قالت إنه لابن باز أثناء قوله: "الأرض لا تدور ولا تسبح في الفضاء، وإن من يقول بذلك فهو شيوعي أو نصراني!".

 

 

 

 

اقرأ أيضا: كرمان: هجوم ماكرون على الإسلام يكشف عن تعصب وكراهية


بدوره، دافع الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد عن ابن باز، قائلا: "كلام الشيخ واضح وقد عرضته لك وأنت تؤولينه بما يوافق هواكِ (..)"، مضيفا أنه "قال: الأرض لا تدور، وهو اجتهاد أخطأ فيه، وهو بشر يخطئ ويصيب وغير معصوم، ولكنه لم يكفر ويخرج من الملة من لم يقر هذا كما افتريتِ عليه".


وتابع ابن مساعد: "أما عن إصرارك على وصفه بالضال المضل، فقد أجبت على هذا في أول رد عليك (..)، وكفى بالله حسيبا"، لافتا في تغريدة منفصلة إلى أن كلام ابن باز يثبت أنك تكذبين، ووصفك لن يغير من حقيقته التي نعرفها.

 

 

التعليقات (6)
عبدالكريم
الأربعاء، 18-11-2020 11:16 ص
هؤلاء لم يقرؤا القرآن الكريم
أين "إقرأ"؟!
الأربعاء، 18-11-2020 10:30 ص
كيف يكون مفتي و لا يدرك أبسط الأشياء؟ الغريب كيف يدافع عليه البعض! هل سأل أهل العلم؟ هل إعتذر على خطائه؟ لا ندافع عن باطل حتى لو كان ذي قربى
نورالدين خير الدين
الثلاثاء، 17-11-2020 09:23 م
صدقت يااخي علمائنا هم كنزنا في هذه الحياه التي لم يتبقى فيها اللا القله القليله ممن نستعين بهم في أمور ديننا
حكم ونصائح
الثلاثاء، 17-11-2020 01:01 م
من أحدث قبل السلام بطل ما مضى من صلاته, ومن أفطر قبل غروب الشمس ذهب صيامه ضائعا, ومن أساء في آخر عمره لقي ربه بذلك الوجه. عندما توجه الناس غضبها لشخص ما فهذا خطير جدا وعليه مراجعة نفسه وتداركها...