سياسة عربية

طائرات أمريكية تصل قاعدة الظفرة الإماراتية لـ"دعم الاستقرار"

القيادة المركزية أرجعت وصول الطائرات إلى تحسين القدرة على ردع العدوان- القيادة المركزية
القيادة المركزية أرجعت وصول الطائرات إلى تحسين القدرة على ردع العدوان- القيادة المركزية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مساء الاثنين، وصول طائرات من طراز F16 تابعة للقوات الجوية إلى قاعدة إماراتية؛ بهدف تحسين قدرات القوات في "ردع العدوان".


وقالت القيادة المركزية، عبر حسابها باللغة العربية الموثق بـ"تويتر": "وصلت طائرات من طراز F16 تابعة للقوات الجوية الأمريكية من سبانغداهليم بألمانيا إلى قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات".


وأشارت إلى أن تلك الطائرات وصلت الخميس الماضي، مرفقة التغريدة بعدد من صور الطائرات.


وأرجعت وصولها إلى "تحسين قدرة القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية لردع العدوان وتعزيز الأمن والاستقرار"، ولم توضح تغريدة القيادة المركزية الأمريكية تفاصيل أخرى.

promote security and stability @Spangdahlem_ABhttps://t.co/fjE4eGR11x

 

 

والجمعة، أعلنت القيادة في تغريدة أخرى، أن "قوة المهام البحرية المشتركة 152 أكملت هذا الأسبوع العملية المركزة "طويق".


وأوضحت القيادة آنذاك أن العملية شملت 6 دول؛ السعودية والإمارات والكويت والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبحرين، وتهدف إلى "تعزيز الأمن البحري، وطمأنة مجتمعات الشحن التجاري والصيد في الخليج العربي".


وفي السنوات الأخيرة، ازدادت وتيرة اتهامات واشنطن وعواصم خليجية، خاصة الرياض، لطهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية، وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت مؤخرا توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج.


ويعدّ مضيق هرمز من أهم الممرات المائية المهمة والإستراتيجية في العالم لتجارة النفط، وتعد مسألة تأمين الملاحة فيه من أكثر المسائل حساسية؛ بسبب مرور خُمس شحنات النفط المتداولة في العالم عبر هذا المضيق، في ظل توترات بين الدول المطلة عليه.

التعليقات (0)