سياسة عربية

أمير قطر يبحث مع رئيس تونس تقوية العلاقات الثنائية (شاهد)

يرافق سعيد في زيارته التي تدوم 3 أيام وفد رفيع المستوى- الرئاسة التونسية
يرافق سعيد في زيارته التي تدوم 3 أيام وفد رفيع المستوى- الرئاسة التونسية

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس التونسي قيس بن سعيد تعزيز العلاقات الثنائية، في لقاء جمع الطرفين بالديوان الأميري القطري، الأحد.

 

ووصل سعيد إلى الدوحة، مساء السبت، في أول زيارة إلى قطر منذ اعتلائه السلطة العام الماضي.

وخلال الجلسة، رحب أمير قطر بالرئيس التونسي ووفده المرافق، منوها بعمق علاقات البلدين، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية.

وأعرب أمير قطر عن "ثقته بأن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع البلدين وتدفعها إلى آفاق ارحب لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين".

 

 

 


من جانبه، أعرب الرئيس التونسي عن شكره وتقديره لأمير قطر على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.

وأشار إلى "اللقاءات العديدة التي جمعته وأمير قطر، متطلعا إلى تواصل اللقاءات في المستقبل".


كما عبر عن شكره وتقديره لأمير قطر على سرعة استجابة الدوحة ودعمها لتونس في مكافحة فيروس كورونا.

وتناولت الجلسة "علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تنميتها والارتقاء بها على كافة الصعد، وخصوصا السياسية والتنمية الاقتصادية والاستثمار والصحة والتعليم."

كما بحث الطرفان "أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما مستجدات الأوضاع في ليبيا حيث هنأ الأمير ضيفه على نجاح ملتقى الحوار الليبي المنعقد في تونس برعاية الأمم المتحدة"، مشيدا سموه بالدبلوماسية التونسية.

 

 


ويرافق سعيد في زيارته، التي تدوم 3 أيام، وفد رفيع المستوى يضم وزراء الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج عثمان الجرندي، والتجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد، والشباب والرياضة والإدماج المهني كمال دقيش، والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب علي الحفصي.

وسبق أن زار أمير دولة قطر تونس، في شباط/فبراير الماضي، حيث بحث مع الرئيس سعيد تعزيز العلاقات الثنائية.

ويأمل مراقبون تونسيون أن تنعكس الزيارة إيجابا على الأبعاد الاقتصادية والمشاريع التنموية والتطويرية، التي تهدف إلى تحفيز سوق العمل التونسي.

 


0
التعليقات (0)