سياسة عربية

إحباط هجوم حوثي بزورق مفخخ قبالة سواحل ميدي اليمنية

الزورق المفخخ الذي تم السيطرة عليه- عربي21
الزورق المفخخ الذي تم السيطرة عليه- عربي21

أحبطت قوات بحرية تابعة للجيش اليمني، الخميس، هجوما حوثيا بزورق مفخخ قبالة سواحل مدينة ميدي شمال غربي البلاد، في هجوم هو الخامس خلال العام الجاري.

وأفاد مصدر يمني مطلع لـ"عربي21" بأن وحدة بحرية تابعة للمنطقة العسكرية الخامسة (جيش وطني)، تمكنت من ضبط زورق بحري مفخخ ومسيّر عن بعد، أطلقه الحوثيون، قبالة سواحل مدينة ميدي في محافظة حجة القريبة من الحدود السعودية.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن القوات البحرية اليمنية أوقفت الزورق المفخخ الذي أطلقته جماعة الحوثي بالقرب من جزيرة بكلان في البحر الأحمر، وسيطرت عليه.

فيما لايزال الزورق المفخخ عائما بالقرب من الجزيرة قبالة سواحل ميدي، دون مزيد من التفاصيل.

من جانبه، صرح مسؤول بالتشكيل البحري التابع للجيش اليمني العقيد محمد الأصبحي، أنه تم السيطرة على زورق بحري قبل انفجاره، بالتعاون مع قوات التحالف الذي تقوده السعودية.

وأضاف وفق ما نقله المركز الإعلام التابع للجيش في المنطقة الخامسة (ومقرها ميدي الساحلية)، أن ذلك يأتي بعد يوم من تفجير قوات التحالف زورقين مفخخين في مياه البحر الأحمر، وفي ذات المكان الذي ضبط فيه الزورق، الخميس.

وبحسب المسؤول العسكري اليمني، فإن مليشيا الحوثي بهذه الأعمال "تهدف إلى زعزعة الأمن البحري في خط الملاحة الدولي في البحر الأحمر، كما تعرض حياة عشرات الصيادين لمخاطر الموت".

والأربعاء، أعلن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية العقيد تركي المالكي، تدمير زورقين مسيرين، بعد إطلاقهما من قبل الحوثيين من محافظة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر غربي اليمن.

 

اقرأ أيضا: الرياض: استهداف منصة نفطية عائمة قبالة جازان بزورقين مفخخين

التعليقات (0)

خبر عاجل