سياسة عربية

غارات للتحالف العربي تستهدف مأرب وصعدة في اليمن

لم يصدر عن التحالف أي بيان بشأن تلك الغارات
لم يصدر عن التحالف أي بيان بشأن تلك الغارات

قالت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي، بأن التحالف العربي قصف الأحد، غاراته الجوية على مناطق سيطرة الجماعة في محافظتي مأرب وصعدة شمال اليمن، فيما لم يصدر عن التحالف أي بيان بشأن تلك الغارات.


وذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثي، أن طيران التحالف شن 6 غارات على محافظة مأرِب شمال شرق اليمن، استهدفت مديرية رحبة جنوب المحافظة النفطية.

وأضاف، أن التحالف العربي نفذ ثلاث غارات جوية على محافظة صعدة شمال غرب اليمن، توزعت بغارتين على وادي آل أبو جبارة في مديرية كتاف شرقي صعدة، وغارة على مديرية الظاهر جنوب غرب المحافظة الحدودية مع السعودية.

 

ومنذ 6 أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي، أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.


وأدى النزاع إلى مقتل 112 ألفا، بينهم 12 ألف مدني، وفق تقديرات الأمم المتحدة.


ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ آذار/ مارس 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات ذات كثافة سكانية عالية، بينها العاصمة صنعاء.

التعليقات (0)