سياسة دولية

57 مسلما من أصل 110 مرشحين فازوا بمجالس الولايات بأمريكا

سبعة من إجمالي الفائزين الـ57 دخلوا التاريخ كأول مسلمين تم انتخابهم لمجالس الولايات- نيوز ويك
سبعة من إجمالي الفائزين الـ57 دخلوا التاريخ كأول مسلمين تم انتخابهم لمجالس الولايات- نيوز ويك

أفادت ثلاث منظمات مدافعة عن حقوق المسلمين بأن أكثر من نصف المرشحين المسلمين لشغل مناصب في مجالس الولايات الأمريكية فازوا في الانتخابات العامة التي أجريت بالتزامن مع انتخابات الرئاسة 2020.


وذكر بيان مشترك صادر عن منظمة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) و"جيت باك" و"إم باور تشينج"، الجمعة، أن 57 مرشحا أمريكيا مسلما من أصل 110 ترشحوا لمختلف المناصب، فازوا في انتخابات مجالس الولايات.


وبحسب البيان، فإن عدد المرشحين المسلمين في انتخابات هذا العام هو الأعلى منذ 2016، خاضوا المنافسة في 24 ولاية أمريكية، إضافة للعاصمة واشنطن.


وأوضح البيان أن سبعة من إجمالي الفائزين الـ57 دخلوا التاريخ كأول مسلمين تم انتخابهم لمجالس الولايات.


بدوره، قال محمد ميسوري، المدير التنفيذي لمنظمة "جيت باك"، في بيان: "تعد زيادة تمثيلنا السياسي جزءا هاما في هزيمة التصاعد العنيف لظاهرة الإسلاموفوبيا هنا وحول العالم لأنه يجبر المسؤولين المنتخبين ووسائل الإعلام على تضمين وجهة نظرنا في السرد المتعلق بالرعاية الصحية والاقتصاد والنظام القانوني الجنائي وكل قضية أخرى تؤثر على حياة الأمريكيين".


وذكر البيان المشترك أن المنظمات الثلاث تخطط لتوزيع قائمة كاملة بالمرشحين للانتخابات المحلية والتمهيدية والعامة بعد إعلان نتائج الانتخابات العامة.

 

من جهته علق نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" على ذلك بالقول إنه "رقم قياسي".

 

التعليقات (2)
احمد
السبت، 07-11-2020 01:40 م
تبقى امريكا ديمقراطيه بالرغم من كل مساؤها ففي اوربا خاصه في جنوبها لو بقى المسلم 30 سنه لا ينظر له كمواطن كامل الاهليه ولا يحلم في افضل الاحوال بمنصب في مجلس بلدي لمدينه صغيره و حتى هذه صعبه اما الوصول للبرلمان و شغل منصب وزاري فهذه لا تحصل الا نادرا و عليه ان يتجرد من دينه و احيانا حتى من اسمه ومع ذلك يبقى مشبوها و مرفوضا و هنا سؤال يطرح نفسه هل العنصريه متفشيه في امريكا اكثر من اوربا ؟
ناقد لا حاقد
السبت، 07-11-2020 12:30 م
الحمد لله ، حملات التطرف و التعصب و العنصرية ضد المسلمين دائما تأتي بنتائج ايجابية لصالح المسلمين .........