سياسة دولية

مغني الراب "كاني ويست" ينسحب من سباق الرئاسة الأمريكية

كاني ويست عبر عن سعادته بالتصويت لنفسه في الانتخابات الرئاسية - تويتر
كاني ويست عبر عن سعادته بالتصويت لنفسه في الانتخابات الرئاسية - تويتر

انسحب مغني الراب الأمريكي "كاني ويست"، من سباق الانتخابات الرئاسية، ولم تملك حملته فرصة تذكر للمنافسة، واتسمت ببيانات عشوائية وتكهنات بأنه قد يسحب أصوات بعض الناخبين السود من المرشح الديمقراطي جو بايدن.


وعقب إدلائه بصوته في السباق الانتخابي كتب ويست على حسابه بتويتر "أصوت لأول مرة في حياتي لرئيس للولايات المتحدة، لشخص أثق به فعلا..أنا".

 

 

 

 


وفي وقت متأخر من يوم الثلاثاء، بدا أن المغني ومصمم الأزياء بصدد الإقرار بأن مسعاه في سباق 2020 انتهى قبيل ظهور النتائج الأولية لمعظم الولايات الأمريكية، لكنه أشار إلى أن الأمر لم ينته بعد إذ نشر صورة لنفسه أمام خريطة انتخابية قائلا "كاني 2024".


وزار ويست (43 عاما) مراكز تصويت في بضع ولايات لكنه لم يزر أيا من الولايات الحاسمة مثل فلوريدا وبنسلفانيا وميشيغان. 


وقضى الأسابيع الماضية في توجيه أنصاره لكيفية التصويت له كمرشح اسمه غير مدون في البطاقات الانتخابية.


فيما لم تشارك كيم كارداشيان زوجته في حملته الانتخابية كما لم تقدم أي دعم علني له، وأعادت الثلاثاء، نشر تغريدة تحمل رسالة بالخطوط الساخنة الخاصة بالناخبين من المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس.

 

اقرأأيضا: ترامب يبدو واثقا من فوزه ويحتفل مبكرا برقصته الشهيرة (شاهد)

وفي أيلول/سبتمبر الماضي أعلن ويست ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية كشخصية مستقلة بعد ترشيح الحزب الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب لدورة ثانية.


وكان ويست من أبرز المؤيدين لترامب خلال الحملة الانتخابية في العام 2016، كما زار الرئيس في البيت الأبيض فيتشرين الاول/ أكتوبر 2018.


ويشترك في الانتخابات الأمريكية هذا العام 11 مرشحا لكن المنافسة تجري بين اثنين منهم فط وهما الجمهوري ترامب والديمقراطي، نائب الرئيس السابق، جو بايدن.


ويسمح النظام الانتخابي الأمريكي شكليا للمرشحين خارج الحزبين الجمهوري والديمقراطي، اللذين يهيمنان الساحة السياسية في الولايات المتحدة، بالمشاركة في الانتخابات، إلا أن حظوظهم تعتبر غير واقعية عمليا نظرا لخصوصية عملية اختيار الرئيس، التي تجري عبر المجمع الانتخابي المكون من 538 مندوبا يمثلون ولايات البلاد.

0
التعليقات (0)