سياسة عربية

ابن زايد يهاتف ماكرون ويشيد بـ"العلاقة بين فرنسا والعرب"

ابن زايد أعرب عن تقديره "للتنوع الثقافي في فرنسا واحتضانها لمواطنيها المسلمين"- جيتي
ابن زايد أعرب عن تقديره "للتنوع الثقافي في فرنسا واحتضانها لمواطنيها المسلمين"- جيتي

أشاد ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، بـ"جذور التواصل التاريخي والحضاري المشترك" بين فرنسا والعالم العربي، معبرا عن رفضه لـ"خطاب الكراهية"، والممارسات التي تتنافى مع مبادئ الأديان السماوية.


وبحث الطرفان العلاقات الثنائية في إطار الشراكة الاستراتيجية، كما أنهما بحثا العديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وعبر ابن زايد عن إدانته "الاعتداءات الإرهابية" التي شهدتها فرنسا خلال الفترة الماضية، مشددا على أن "هذه الممارسات تتنافى مع تعاليم ومبادئ الأديان السماوية كافة التي تحض على السلام والتسامح والمحبة وتؤكد قدسية النفس البشرية".


وقال الشيخ محمد بن زايد إن النبي محمد "يمثل قدسية عظيمة لدى المسلمين ولكن ربط هذا الموضوع بالعنف وتسييسه أمر مرفوض". 

 

اقرأ أيضا: هذه رؤية الشرع لمقاطعة المسيئين للإسلام.. ما أثرها؟ (شاهد)

وأعرب ابن زايد عن تقديره "للتنوع الثقافي في فرنسا واحتضانها لمواطنيها المسلمين الذين يعيشون تحت مظلة القانون ودولة المؤسسات التي تخدم معتقداتهم وثقافاتهم ويمارسون فيها حقوقهم في هذا الإطار" بحسب زعمه.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم كاريكاتورية مسيئة إلى النبي محمد ﷺ، عبر وسائل إعلام، وعرضها على واجهات بعض المباني، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وفي 21 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية"، ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة المنتجات والبضائع الفرنسية.
التعليقات (2)
رشيد الجزائري
الإثنين، 02-11-2020 11:40 ص
الحمد لله شيطان العرب - محمد بن زايد - يكشف عن قبح وجهه يوما بعد يوم ، إنّها الكاشفة يا جماعة تكشف عن وجوه المنافقين و تفضحهم ، فقبل كل نهضة لابد من معرفة العملاء قبل الأعداء .
محمد علي
الإثنين، 02-11-2020 10:44 ص
المقاطعة للبضائع الفرنسيه مطلوبه ،، لكن ايضا مقاطعة الامارات مطلوبه جدا جدا جدا،،،، حملة مقاطعة الامارات و المنتجات الفرنسيه،،، قاطعو طيران اللامرات و طيران ابوظبي الصهيوني