سياسة عربية

"طيران الاتحاد" الإماراتية تدشن موقعا بالعبرية

قالت الخارجية الإسرائيلية إن "هذه خطوة أخرى لتعزيز السلام بين الشعبين"- الموقع الرسمي لطيران الاتحاد
قالت الخارجية الإسرائيلية إن "هذه خطوة أخرى لتعزيز السلام بين الشعبين"- الموقع الرسمي لطيران الاتحاد

دشنت شركة الطيران الإماراتية "الاتحاد"، الخميس، موقعا باللغة العبرية، بحسب وزارة الخارجية الإسرائيلية.


وقالت الخارجية الإسرائيلية في تغريدة عبر صفحتها على تويتر، الخميس: "شركة الطيران الإماراتية، الاتحاد، تدشن موقعا بالعبرية".


وأضافت الوزارة: "تعد هذه خطوة أخرى لتعزيز السلام بين الشعبين، ليمسي هذا الموقع صرحا متينا ونموذجا يحتذى به".
والخميس، عبرت أول طائرة إماراتية تابعة لشركة "الاتحاد" الأجواء الإسرائيلية، قادمة من مدينة ميلانو الإيطالية في طريقها إلى دبي، في سابقة سجلت عبور أول طائرة تمنح مصادقة رسمية إسرائيلية للتحليق في أجوائها.


وأعلنت وزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري ريغيف، مساء أمس، مرور أول رحلة جوية تابعة لشركة "الاتحاد" للطيران، عبر أجواء فلسطين المحتلة، واصفة ذلك بـ"الحدث التاريخي".


وأشار موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن الرحلة القادمة من ميلانو، اختصرت مدة سفرها بنحو ساعة ونصف على أقل تقدير بعبورها من الأجواء الإسرائيلية ثم الأردنية متجهة إلى دبي.


وتعد هذه الرحلة تمهيدا لتدشين خط رحلات تجارية منتظمة بين أبوظبي وتل أبيب.

 

والأسبوع المقبل، تغادر رحلة مباشرة تابعة لشركة "الاتحاد" بالتعاون مع مجموعة "مامان" الإسرائيلية، من تل أبيب إلى أبو ظبي، تقل عشرات من وكلاء السفر ووكلاء الشحن الإسرائيليين لحضور اجتماعات عمل لعقد صفقات مع مسؤولين إماراتيين.


والأربعاء، رجّح مسؤول إسرائيلي، توقيع الاحتلال والإمارات، اتفاق طيران تجاري، قريبا، في إطار عملية تطبيع العلاقات بين البلدين.

 

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مدير عام وزارة المواصلات، عوفر مالكا، قوله؛ إن إبرام الاتفاق "أوشك على الانتهاء، ومن المتوقع أن يتم التوقيع عليه في الأيام القليلة المقبلة".


ورجحت وسائل إعلام إسرائيلية تدشين خط الطيران التجاري المباشر، مطلع العام المقبل.


وفي وقت سابق الخميس، صادق الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، على اتفاق التطبيع مع الإمارات، الذي وقع في 15 ايلول/ سبتمبر الماضي.

 

اقرأأيضا: استمرار نزيف طيران الاتحاد.. إجازات إجبارية دون رواتب

 

وكانت "الاتحاد"،طلبت في آب/أغسطس الماضي، وضمن مذكرة داخلية من موظفي أطقم الضيافة أخذ إجازة غير مدفوعة.

وقالت المذكرة الداخلية بحسب "رويترز"، إن طلب الإجازة يمتد لستة أشهر اعتبارا من من أيلول/سبتمبر، وأرجعت ذلك لتداعيات فيروس كورونا العالمية.

وتستأنف الناقلة الحكومية لأبوظبي، التي خسرت 758 مليون دولار في النصف الأول من العام، تدريجيا رحلات الركاب منذ حزيران/يونيو بعد أن أوقفت الرحلات في آذار/مارس .

وفي مذكرة داخلية، أبلغت شركة الطيران الموظفين أن أطقم الضيافة لديها أكبر من حاجتها وأن العديدين منهم لم يتم وضعهم على جداول الرحلات، وهو وضع لا يمكن أن يستمر.

وجاء في البريد الإلكتروني الذي حوى المذكرة أنه بوسع أطقم الضيافة الحصول على إجازات غير مدفوعة الأجر تتراوح بين عشرة أيام وستة أشهر اعتبارا من 16 أيلول/ سبتمبر، ولم ترد الاتحاد للطيران حتى الآن على طلب للتعليق عبر البريد الإلكتروني.

قالت مصادر لرويترز إن شركة الطيران خفضت آلاف الوظائف هذا العام. وكانت الشركة في خضم إعادة هيكلة قبل الجائحة وتكبدت خسارة بقيمة 5.62 مليار دولار في أربع سنوات حتى 2020.

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل