سياسة عربية

الغنوشي يكسب قضية ضد "العرب اللندنية" بعد نشرها أكاذيب

تعهدت الصحيفة بـ"دفع التعويضات والمصاريف للغنوشي"- صفحته عبر فيسبوك
تعهدت الصحيفة بـ"دفع التعويضات والمصاريف للغنوشي"- صفحته عبر فيسبوك

كسب زعيم حركة النهضة، رئيس البرلمان في تونس، قضية رفعها ضد صحيفة "العرب اللندنية"، بعد نشرها ادعاءات كاذبة ضده.

 

ونشرت صحيفة "العرب" تعهدا عبر موقعها الرسمي، بـ"عدم تكرار الادعاءات المتعلقة بالسيد الغنوشي المنشورة في مقال بعنوان (النهضة في بلاد العنب والزيتون)".

 

وكانت الصحيفة التي تُتهم بأنها مقربة من أبو ظبي، نشرت المقال في الخامس من تموز/ يوليو 2019، وأشارت إلى أن المعلومات الواردة فيه "نفسها إلى حد كبير المنشورة على موقع ميدل إيست أونلاين في نفس اليوم".

 

وتعهدت الصحيفة بـ"دفع التعويضات والمصاريف للغنوشي".

 

وفي نهاية أيار/ مايو الماضي، كسب الغنوشي قضية ضد "ميدل إيست أونلاين" لنشرها مقالا تضمن المعلومات ذاتها التي نشرتها "العرب".

 

وبحسب التفاصيل التي أعلنها مكتب "كارتر راك" للمحاماة في لندن حينها، وحصلت عليها "عربي21"، فإن الغنوشي ربح الدعوى ضد موقع "ميدل إيست أونلاين" الناطق بالعربية ومالكه هيثم الزبيدي، وذلك فيما يتعلق بالمزاعم التي نشرها الموقع في 5 تموز/ يوليو 2019.

وزعم المقال أن "الغنوشي يدّعي إيمانه بالديمقراطية، في حين أنه يقود حزبا يمثل واجهة لمنظمة إرهابية، ويتسامح مع الإرهاب، ويشجعه ويدعمه بنشاط في تونس وفي الخارج، وأنه سمح  لحزبه باستلام أموال من دولة قطر، ما سهل لقطر ممارسة تأثير سلبي على السياسة التونسية".

 

وخلصت المحكمة العليا في لندن إلى أن هذه المزاعم ليست سوى أكاذيب غير صحيحة، بعد فشل الموقعين في تقديم أي دفاع أو إثبات صحة أي من هذه الأكاذيب.

 

واستنكر الغنوشي بشدة هذه الادعاءات، وقال إنها "كاذبة تماما، وتشوه سمعته بشكل خطير".

 

وكانت "عربي21" نشرت يوم السبت 23 أيار/ مايو 2020 معلومات تفيد بأن التحركات القضائية بدأت بالفعل بملاحقة مروجي الشائعات بحق الغنوشي، وقال مصدر في حركة النهضة لــ"عربي21" إن الغنوشي ومعه عائلته وحركة النهضة التزموا جميعا الصمت حيال الاتهامات والمزاعم التي قامت بترويجها عدد من وسائل الإعلام السعودية والإماراتية والمصرية، وذلك بسبب أنه اتخذ قرارا باللجوء إلى القضاء كما فعل عدة مرات سابقا. 

 

للاطلاع على تفاصيل الحكم السابق ضد "ميدل إيست أونلاين" (هنا)


 

التعليقات (2)
سمير السيد
الإثنين، 12-10-2020 02:06 ص
مبرووووك .. ظهر الحق وزهق الباطل.. كنت رائعا وقويا عندما لجأت الى القضاء العادل بعيدا عن القضاء المزيف والباطل في دولنا الهشة.. اتمنى ان يعود المجرمين الى جحورهم وان يعلم العالم اين مكامن الظلام تعيش ومن وراؤها.. انه نصر مؤزر
احمد
الأحد، 11-10-2020 07:13 م
الحمد لله أنه رفع قضيته أمام محاكم أجنبية، لو كان رفعها أمام القضاء المصري الـ .... كان اتحكم على الغنوشي بالسجن ومحاولة قلب نظام الحكم والانضمام لجماعة إرهابية ونشر أكاذيب تهدف إلى هدم السيسي، أقصد الدولة