سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن سيطرته على "مساحات واسعة" شمال البلاد

نفذ الجيش اليمني هجوما واسعا على مواقع يتمركز فيها الحوثيون- الأناضول
نفذ الجيش اليمني هجوما واسعا على مواقع يتمركز فيها الحوثيون- الأناضول

أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، تحقيق قواته تقدما ميدانيا واسعا لليوم الثاني على التوالي، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية شمالي البلاد.

وقال اللواء الركن، أمين الوائلي، القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، نفذت عملية عسكرية واسعة لليوم الثاني، في محافظة الجوف.

وأضاف الوائلي وفق ما نقله "المركز الإعلامي للجيش اليمني"، أنه تم تطهير عدد من المواقع والمرتفعات في مختلف جبهات القتال من الحوثيين في الجوف، المحافظة الأكبر مساحة شمال البلاد.

وبحسب المسؤول العسكري اليمني فإن هجوما واسع النطاق، نفذته القوات الحكومية فجر اليوم، على مواقع يتمركز فيها الحوثيون باتجاه بئر المرازيق شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف.

وتابع: تم تحرير مواقع عدة أهمها "العروق والسعراء والتلال السود والبليق الأسفل والأعلى وجعاس وجبال النسرتين وقناو وأبو شد وبجاش ووهطان ومطاولة العلياء والسفلى والدجيلاء وقرون الهنادية في جبهتي العلم والريان" في ضواحي مدينة الحزم، المركز الإداري للجوف.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يعلن مقتل قائد حوثي وإسقاط "مسيرة"

وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي الحوثي، فيما تم أسر نحو 20 عنصرا، واستعادة 4 مركبات قتالية وعيارات وأسلحة متنوعة.

 

من جهته، أوضح العقيد، ربيع القرشي، المتحدث باسم قوات المنطقة السادسة، أن قوات الجيش نجحت في تأمين الطريق الرابط بين محافظة بمنطقة اليتمة في مديرية خب والشعف، شمالي الجوف.


وقال القرشي في تصريح خاص لـ"عربي21" إن قواتنا عززت من طوقها على مدينة الحزم، من الجهة الشمالية الغربية، من خلال المكاسب الميدانية التي حققتها الأربعاء.


وأكد الناطق باسم قوات الجيش بالجوف أن العملية العسكرية ضد الحوثيين مستمرة، وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف الذي تقوده الرياض. 

ويأتي ذلك، بعد يوم من إعلان الجيش سيطرته على معسكر الخنجر الاستراتيجي والمواقع المحيطة به، في مديرية خب والشعف، كبرى مديريات الجوف.

فيما ذكرت قناة "المسيرة" المملوكة للحوثيين، أن طيران ما أسمته "العدوان" نفذ غارات عدة على محافظة الجوف. 

ونقلت عن مصدر عسكري بالجماعة (لم تسمه) قوله: طيران العدوان السعودي الأمريكي، استهدف ب18 غارة مديريات خب والشعف وبرط العنان، شمالي الجوف. 

التعليقات (0)