سياسة عربية

العاهل الأردني يكلف بشر الخصاونة بتشكيل حكومة جديدة

أرشيفية
أرشيفية

كلف العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الدبلوماسي السابق، بشر هاني الخصاونة، بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة عمر الرزاز التي قبل الملك استقالتها السبت الماضي، وكلفها بتسيير الأعمال.

وشغل الخصاونة منصب وزير الخارجية في الفترة 2016 – 2017، وكان مستشارا للملك لشؤون الاتصال والتنسيق، ومستشارا للسياسات في الديوان الملكي.

وجاء في رسالة التكليف: "دولة الأخ الدكتور بشر هاني الخصاونة، حفظه الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أبعث إليك بتحية المودة والتقدير والاعتزاز وبعد، بناء على استقالة حكومة دولة الأخ الدكتور عمر الرزاز، فإنني أعهد إليك برئاسة وتشكيل حكومة جديدة، على أن تضم قيادات كفؤة ومتميزة، قادرة على تحمل المسؤولية الموكولة إليها بموجب الدستور".

 

اقرأ أيضا: هل بات النظام الصحي بالأردن عاجزا عن مواجهة كورونا؟

كما جاء فيها "إن موقفنا من القضية الفلسطينية واضح وثابت، فهي في صدارة أولوياتنا، وسنستمر في بذل كل الجهود لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وفقا لحل الدولتين".

وتابع العاهل الأردني: "سنواصل القيام بشرف مسؤوليتنا التاريخية في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، وسنستمر في التصدي لكل المحاولات الساعية لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المدينة، ونؤكد ضرورة تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للأشقاء الفلسطينيين".

 

والخصاونة حائز على درجة الدكتوراه في القانون من "لندن سكول أوف إيكونومكس"، إلى جانب ماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية والاقتصاد من كلية سواس البريطانية، ودبلوم تنفيذي في الإدارة العامة من كلية جون إف كينيدي جامعة هارفرد، وبدأ دراسة القانون في الجامعة الأردنية، وحصل منها على درجة البكالوريوس.

 

وحصل الخصاونة أيضا على دبلومين من دورتين تنفيذيتين في مكافحة الإرهاب والتطرف من مركز دراسات الشرق الأدنى وجنوب آسيا في كلية الدفاع الوطني الأمريكية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل