حول العالم

حريق هائل بمستودع أسلحة بروسيا وإخلاء القرى المجاورة له

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إرسال روبوتات ورجال إطفاء، بالإضافة إلى 100 متخصص من قوات الهندسة إلى المستودعات المحترقة- تاس
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إرسال روبوتات ورجال إطفاء، بالإضافة إلى 100 متخصص من قوات الهندسة إلى المستودعات المحترقة- تاس

نشب حريق هائل بمستودع ذخيرة روسي في منطقة ريازان جنوب شرق العاصمة موسكو، فيما هرعت السلطات إلى إخلاء سكان أكثر من عشر قرى مجاورة.

 

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن خدمات الطوارئ قولها إنه تسنى سماع دوي قذائف تنفجر كل خمس إلى عشر ثوان.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إرسال روبوتات ورجال إطفاء، بالإضافة إلى 100 متخصص من قوات الهندسة إلى المستودعات المحترقة في منطقة ريازان.
 

وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء نقلا عن وزارة الطوارئ إن طريقا سريعا أُغلق وتم إخلاء أكثر من عشر قرى في دائرة نصف قطرها خمسة كيلومترات من المستودع الذي يقع على بعد 260 كيلومترا جنوب شرقي موسكو.


اقرأ أيضا: محادثات روسية أمريكية الاثنين بشأن "الاستقرار الاستراتيجي"

 
ونقلت وكالة تاس للأنباء عن الجيش الروسي قوله إن الحريق شب بالمستودع بسبب الرياح التي دفعت إليه نيرانا كانت قد شبت في حقل قريب. وأضافت أنه لم يُصب أحد في الموقع وتم إجلاء أفراد القوات والمدنيين من المكان.

 

وأظهرت لقطات مصورة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي سماع دوي انفجارات ذخائر في المستودع.

ولطالما شبت حرائق وحدثت انفجارات في مستودعات ذخيرة تابعة للجيش الروسي على مدى سنوات الأمر الذي أثار انتقادات بخصوص ضعف معايير السلامة. 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)