سياسة دولية

فيسبوك يحذف تدوينة لترامب عن كورونا وكبار قادة الجيش بالحجر

1300x600
1300x600

حذف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدوينة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، زعم فيها أن "الإنفلونزا الموسمية أكثر فتكا من فيروس كورونا".


وأكد المتحدث باسم "فيسبوك" آندي ستون أن الشركة أزالت المنشور لخرق قواعدها بشأن المعلومات الخاطئة حول كورونا، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.


وقال ترامب في المنشور الذي حذفه "فيسبوك": "موسم الإنفلونزا قادم كل سنة يموت العديد من الناس أحيانا أكثر من 100 ألف، رغم توفر اللقاح، بسبب الإنفلونزا".


وتابع: "هل يجب علينا أن نغلق بلدنا؟ لا، لقد تعلمنا التعايش معها (الإنفلونزا)، بنفس الطريقة التي نتعلم بها التعايش مع كورونا الذي يعتبر أقل فتكا لدى معظم السكان".


بدوره، حجب موقع "تويتر" جزئيا تغريدة لترامب تحوي نفس مضمون التدوينة على "فيسبوك".


وقال الموقع: "انتهكت هذه التغريدة قوانين تويتر المتعلقة بنشر معلومات مضللة وربما ضارة تتعلق بكورونا". وتابع: "على أية حال قرر تويتر أن يجعل أمر الوصول للتغريدة متروكا لاختيار الجمهور".

 

وحتى مساء الثلاثاء، بلغت حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة أكثر من 215 ألف شخص، من بين 7 ملايين و690 ألف مصاب، بحسب إحصاءات موقع "وورلدو ميتر".

 

وفي نشرة صحية مقتضبة وزعت، الثلاثاء، أكد شون كونلي طبيب ترامب أنه لم يظهر عليه "أي أعراض" لكوفيد-19 غداة عودته إلى البيت الأبيض بعدما أمضى ثلاثة أيام في المستشفى.


وأضاف أن ترامب "أمضى ليلة أولى هادئة (في البيت الأبيض)، ولم يظهر عليه اليوم أي أعراض"، مضيفا أن وضعه الصحي "عموما جيد جدا".


وغرد ترامب، الثلاثاء: "أشعر بأنني بحالة صحية جدية"، مؤكدا أنه يريد أن يجري المناظرة الرئاسية المقبلة مع منافسه الديموقراطي جو بايدن رغم إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وكتب في تغريدة أخرى: "أتطلع للمناظرة مساء الخميس 15 تشرين الأول/ أكتوبر في ميامي. ستكون عظيمة".

 

اقرأ أيضا: مصادر أمريكية: لهذه الأسباب غادر ترامب المستشفى

من جهة أخرى قال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، إن كبار القادة العسكريين الأمريكيين سيدخلون حجرا صحيا ذاتيا بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة نائب قائد قوات خفر السواحل بفيروس كورونا.


وكشفت قوات خفر السواحل في وقت سابق، الثلاثاء، أن الاختبارات أثبتت إصابة الأميرال تشارلز راي نائب قائد خفر السواحل بالفيروس، الاثنين.

 

وكان راي قد حضر اجتماعا الأسبوع الماضي مع قادة الجيش ومن بينهم الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة.

 

وقال البنتاغون في بيان: "بدافع الحذر الشديد سيدخل جميع المخالطين المحتملين عن قرب في هذه الاجتماعات حجرا صحيا ذاتيا وتم إجراء اختبارات لهم هذا الصباح".

 

وأضاف البيان: "لم تظهر أي أعراض على مخالطين في البنتاغون وليس لدينا اختبارات إيجابية إضافية نبلغ عنها في الوقت الحالي."

0
التعليقات (0)