اقتصاد دولي

فوربس: مستثمر يتوقع تضاعفا كبيرا بقمية "بيتكوين" خلال سنوات

افتتحت بيتكوين هذا العام بسعر 7000 دولار لكل وحدة- جيتي
افتتحت بيتكوين هذا العام بسعر 7000 دولار لكل وحدة- جيتي

نشرت مجلة فوربس توقعات لمستثمر رئيسي في شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، بتتضاعف قيمة العملة الرقمية "بيتكوين" إلى أكثر من تريليون دولار في أقل من 10 سنوات.

 

وقال ياسين المنجرة، الذي يترأس وحدة الأبحاث في شركة "آرك إنفيست": "تقدم بيتكوين واحدة من أغلى مكافآت فئات الاستثمار الخطرة، حيث يشير تحليلنا إلى أنه يجب أن يتوسع سوقها من نحو 200 مليار دولار اليوم إلى ما بين تريليون إلى 5 تريليونات دولار خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة".

 

وحظيت بيتكوين ببداية قوية لهذا العقد، حيث أضافت أكثر من 40 بالمئة إلى قيمتها هذا العام حتى الآن، ورفعت قيمتها السوقية إلى قرابة 200 مليار دولار.

 

اقرأ أيضا: "بيتكوين" تقفز لأول مرة منذ عام لتصل إلى هذا السعر
 

وتأتي توقعات ياسين المنجرة التي نشرها في تقرير الشهر الماضي، مع تحول مجموعة من المستثمرين الكبار نحو العملة الرقمية، هذا العام، كنوع من التحوط المحتمل ضد التضخم الذي يرون أنه قادم نتيجة الإنفاق الحكومي غير المسبوق وطباعة الأموال بوتيرة متسارعة.

 

وافتتحت بيتكوين هذا العام بسعر 7000 دولار لكل وحدة، لكنها انخفضت إلى أقل من 4000 دولار في آذار/مارس قبل أن تتعافى إلى أكثر من 10000 دولار.

 

ونقلت "فوربس" تقديرات محللين لفتوا إلى أن البيتكوين في طريقها إلى تحقيق قيمة دخل كبيرة، وربما تتوسع إلى تريليونات خلال العقد المقبل.


وحذروا من عدد من "المخاطر" التي يمكن أن تعرقل هذه التوقعات، وهي: المشاكل التكنولوجية الصعبة بما فيها إمكانية اختراق العملة، وسيطرة عدد قليل من الأطراف على معاملات العملة الرقمية ما يؤدي إلى تهاوي قيمتها.

التعليقات (0)

خبر عاجل