سياسة عربية

نائب عن تيار عون: تباين واضح مع حزب الله حول تأليف الحكومة

نفى أن تكون قيادة "الوطني الحر" تخشى ​العقوبات الأمريكية​ ما يجعلها تأخذ مسافة من الحزب- أرشيفية
نفى أن تكون قيادة "الوطني الحر" تخشى ​العقوبات الأمريكية​ ما يجعلها تأخذ مسافة من الحزب- أرشيفية

أكد نائب لبناني عن "التيار الوطني الحر"، المحسوب على الرئيس ميشال عون، وجود "تباين واضح" بين الأخير و"الثنائي الشيعي"، في إشارة إلى حزب الله وحركة أمل، بشأن تشكيل الحكومة المقبلة للبلاد.

 

وفي تصريح نقله موقع "النشرة" المحلية، شدد النائب "ماريو عون" في الوقت ذاته على أن التحالف بين الجانبين "قائم ولم يمس".

 

وقال: "سبق الملف الحكومي خلافات حول مقاربات ملفات الإصلاح والفساد لكن الانهيار الحاصل على الصعد كافة لم يترك لنا ترف الأخذ والرد والتعبير عن عدم رضانا عن طريقة مقاربة حزب الله لهذه الملفات، علما بأننا مقتنعون بأن دولة سليمة معافاة خالية من الفساد أفضل بكثير للمقاومة".

 

اقرأ أيضا: فرنسا تؤيد اقتراحا من الحريري لإنهاء أزمة الحكومة بلبنان


ونفى عون أن تكون قيادة "الوطني الحر" تخشى العقوبات الأمريكية ما يجعلها تأخذ مسافة من الحزب، معتبرا أنه ليس هناك ما تستند إليه الإدارة الأمريكية لفرض هكذا عقوبات، ومشددا على أن أي قرار في هذا الاتجاه سيكون "مجحفا".


وتواجه البلاد أزمة سياسية واقتصادية هي الأعمق منذ الحرب الأهلية، وسط ضغوط على الساسة اللبنانیین لتشكیل الحكومة بسرعة، لكن العملیة تواجه عقبات من بينها إصرار حزب الله وأمل على حق تسمیة عدة وزراء بینھم وزير المالیة.


وعلى مدى سنوات تولى وزارة المالیة شیعي تختاره حركة أمل، فيما قال رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب إنه يريد إجراء تغییرات في سیطرة الطوائف على المناصب الوزارية.

التعليقات (0)