سياسة عربية

غانتس يزور واشنطن ويبحث إمكانية بيع "إف35" للإمارات

الاحتلال الإسرائيلي هو الوحيد في المنطقة الذي يملك عشرات الطائرات من طراز أف35 "الشبح"- جيتي
الاحتلال الإسرائيلي هو الوحيد في المنطقة الذي يملك عشرات الطائرات من طراز أف35 "الشبح"- جيتي

يغادر وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس  إلى واشنطن، مساء الاثنين، للقاء نظيره الأمريكي مارك إسبر، ويبحث "ضمان التفوق العسكري النوعي لإسرائيل بالمنطقة". 

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الاثنين، إن غانتس، سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد صغير من المسؤولين العسكريين الإسرائيليين.

وأضافت: "سيناقش (غانتس) ضمان التفوق العسكري النوعي لإسرائيل، والمشتريات العسكرية، والسياسة الدولية، في ما يتعلق بإيران ومنع تعزيز وترسيخ طهران في الشرق الأوسط، فضلاً عن التعاون الأمني بين الاحتلال والولايات المتحدة".

ولفتت إلى أن غانتس وفريقه سيصلون إلى واشنطن يوم الثلاثاء، ويعودون إلى إسرائيل صباح الخميس.

ومن جهته قال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي إن غانتس سيبحث مع نظيره الأمريكي والمسؤولين بالبيت الأبيض، صفقة محتملة لبيع طائرات من طراز أف35 للإمارات العربية المتحدة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن في الأسابيع الماضية أن اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات، لا يشمل الموافقة الإسرائيلية على بيع الولايات المتحدة الأمريكية طائرات من طراز أف35 للإمارات.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي هو الوحيد في المنطقة الذي يملك عشرات الطائرات من طراز أف35 أو "الشبح".

وسبق لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن أكد نهاية الشهر الماضي، التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالتفوق العسكري النوعي لإسرائيل بالمنطقة.

 

اقرأ أيضاملياردير إسرائيلي يكشف علاقته بقادة عرب ودوره في "التطبيع"

التعليقات (0)