سياسة عربية

العراق يقرر رفع الإشارة للمذهب ضمن مؤسسات الدولة

الكاظمي وجه برفع الإشارة لمذاهب المتقدمين ضمن استمارات القبول بالكلية العسكرية- الصفحة الرسمية للكلية/ فيسبوك
الكاظمي وجه برفع الإشارة لمذاهب المتقدمين ضمن استمارات القبول بالكلية العسكرية- الصفحة الرسمية للكلية/ فيسبوك

قرر العراق، الأربعاء، عدم الالتفات إلى مذهب المواطن العراقي عند تقدمه للقبول في الكلية العسكرية أو أي وظيفة في مؤسسات الدولة.

 

وقالت وكالة الأنباء العراقية إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه، الأربعاء، برفع الإشارة إلى مذاهب المتقدمين ضمن استمارات القبول في الكلية العسكرية.


وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال في تغريدة له على الـ(تويتر)، إن "الكاظمي وجّه برفع الإشارة إلى مذاهب المتقدمين ضمن استمارات القبول في الكلية العسكرية".


وأضاف، أنه "وجّه أيضاً بعدم العمل بهذه الآلية مطلقًا في مؤسسات الدولة لأي سبب كان، وأن تكون المواطنة والهوية العراقية هي المعيار، مع كامل الاحترام لجميع الهويات الفرعية".

 

من جانبه اعتبر النائب محمد الكربولي (سني) أن رفع فقرة الانتماء المذهبي من قوائم الكلية العسكرية لن يغير شيئاً من حقيقة التعامل غير المنصف.

وقال الكربولي في تغريدة له على "تويتر"، إن "رفع فقرة الانتماء المذهبي من قوائم الكلية العسكرية لن يغير شيئاً من حقيقة التعامل غير المنصف مع هذا الملف، المطلوب أن يكون التنافس متاحا لجميع الطلبة بعيدا عن انتماءاتهم الفرعية".





3
التعليقات (3)
لا اله الا الله
الخميس، 10-09-2020 05:06 ص
عمر الطائفية ما ابتنتهي وحكي الجرايد كله فاضي
عبد الكريم
الأربعاء، 09-09-2020 11:49 م
يا احمد هل تقصد ان اخواننا من غير الشيعة لديهم مشكلة مع اسماء اهل البيت لذلك لا تكثر هذه الاسماء عندهم هذا دليل على طائفيتك انت و (كل ينظر بمنظاره )،ثم هل كان العراق مستقلا ايام الحكم الملكي مثلا ؟ ام هل ان الدول العربية التي تتسارع للتطبيع مع الصهاينة والامريكان يحكمها الشيعة ؟ لعن الله كل عميل من الشيعة والسنة ؟ املي ان امانة القائمين على الموقع ستمنعهم من حجب الرد..
احمد
الأربعاء، 09-09-2020 07:20 م
قرار منافق بلا قيمه يكفي معرفه مسقط راس المتقدم ليعرف انه سني كذلك العشيره و الاسم لان في الشيعه يكثر حسن و حسين و علي و عبد الحسين و عبد الحسن ... الخ اضافه لكل هذا يكفي استجواب المتقدم خلال المقابله الشفهيه لمعرفه ان كان شيعي او سني فلهجه الشيعه معروفه . العراق سيبقى طائفي شيعي ما دام الجيش و الاجهزه الامنيه بيد الشيعه و الميليشيات المجوسيه . مشكله العراق ببساطه شيعته فمنذ قرن ادرك الانكليز ان لا يمكن للعراق ان يكون مستقلا الا بقياده سنيه لان الشيعي لا يمكن ان يكون ولاءه للمذهب ثم ايران و ليذهب العراق للجحيم . غالب اللقيادات الشيعيه التي تحكم العراق اليوم تحمل الجنسيه الايرانيه فكيف يمكن ان يكون العراق مستقلا مع خونه امثال هؤلاء؟

خبر عاجل