حقوق وحريات

ترقب لعرض "المنشق".. وثائقي يحكي قصة اغتيال خاشقجي

أحجمت العديد من الشركات عن عرض الفيلم خوفا من السعودية - أرشيفية
أحجمت العديد من الشركات عن عرض الفيلم خوفا من السعودية - أرشيفية

بعد ثمانية أشهر على إنتاجه، وإحجام العديد من الشركات الإعلامية العالمية عن عرضه، خوفا من مشاكل مع السعودية، قررت شركة "Briarcliff Entertainment" توزيع فيلم "المنشق" الذي حكي قصة اغتيال خاشقجي، وإتاحته للعرض.


وحقق الفيلم الذي عرض في مهرجان "صن دانس" السينمائي ردود فعل كبيرة، وحضرت هيلاري كلينتون العرض الأول منه، إلى جانب خطيبة خاشقجي خديجة جنكيز.

 


وقالت الشركة، الأربعاء، إنها استحوذت على حقوق نشر الفيلم، ويصدر في دور العرض، في أواخر هذا العالم.


وقال مالك الشركة: "آمل أن يكرس هذا الفيلم ذكراه وأن يضمن تحقيق العدالة، وألا يغض مجتمعنا الطرف عن الانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان التي يرتكبها النظام السعودي (...) يسعدني أن يصدر الفيلم ، بعيدًا عن مصالح الشركات والمصالح الخاصة".

 

والفيلم، الذي يتسم بطابع إخباري ودرامي، ناهيك عن أنه يقدم انتقادات لاذعة أخلاقية، أحد أكثر الأحداث إثارة للجدل في الشرق الأوسط والولايات المتحدة الحديثة، يسلط الضوء على العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية والشركات الأمريكية التي لا تفكر سوى بمنطق ربحي بحت.


 
التعليقات (1)
الحوت
الأربعاء، 02-09-2020 09:33 م
خلاص يابنت سلمان شهر عسلك مع ترامب انتهتى خلاص بح لايوجد معك اموال تشبع رغبة زوجك وشكلك زى القرد ومكانك الحقيقى جبلاية القرود على مزبلة التاريخ انتى وابوكى وبنت زايد هتحصلك على الجبلايه قريب جدا