سياسة عربية

مقتل اثنين من "فيلق الشام" بهجوم قرب نقطة تركية بإدلب

 المففخة تم تفجيرها بعد استهدافها قبل الوصول إلى النقطة التركية- جيتي
المففخة تم تفجيرها بعد استهدافها قبل الوصول إلى النقطة التركية- جيتي

قتل اثنان من عناصر الجيش الوطني السوري، وأصيب جنود أتراك في انفجار "مفخخة" قرب نقطة تركية بإدلب شمال سوريا.

 

وقالت وسائل إعلام محلية، إن نقطة تركية في قرية سلة الزهور بمنطقة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، تعرضت لهجوم بـ"مفخخة" مساء أمس الجمعة.

 

وذكرت هيئة التوجيه المعنوي التابعة للجيش الوطني السوري على حسابها في "تليغرام"، أن الهجوم أسفر عن مقتل اثنين من الجيش الوطني السوري، وإصابة اثنين من الجنود الأتراك.

 

ولم تعلن وزارة الدفاع التركية، أي نبأ بشان الهجوم الذي وقع قرب النقطة التركية.

 

وذكرت مصادر محلية، أن المففخة تم تفجيرها بعد استهدافها قبل الوصول إلى النقطة التركية، مشيرة إلى أن القتيلين يتبعان لـ"فيلق الشام" المكلف بحراسة النقاط التركية.

 

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن الهجوم.

 

وفي الآونة الأخيرة، تكررت الهجمات على مركبات تركية وروسية على الطريق الدولي "أم4" أثناء تسيير درويات مشتركة بموجب الاتفاق بين أنقرة وموسكو في منطقة "خفض التصعيد" بإدلب.

 

وتصدر اسم "كتائب خطّاب الشيشاني" واجهة المشهد العسكري شمال غرب سوريا مؤخرا، وذلك من خلال تبنيها استهداف الدوريات التركية-الروسية المشتركة على الطريق الدولي "إم4".

وأثار بروز هذه الجماعة تساؤلات عدة عن الجهات التي تقف خلفها وتدعمها، لا سيما أن الحوادث هذه تعطي مبررا للنظام السوري لإعادة إدلب إلى التصعيد، من خلال محاولة التعطيل على التفاهمات التركية-الروسية حول إدلب، المشمولة باتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ آذار/ مارس الماضي.

 

التعليقات (0)