حقوق وحريات

قوات موالية للإمارات تنفذ حملة اعتقالات لقيادات سلفية بعدن

تعيش مدينة عدن حالة من الفوضى وتردي الخدمات الأساسية- جيتي
تعيش مدينة عدن حالة من الفوضى وتردي الخدمات الأساسية- جيتي

أفادت مؤسسة حقوقية يمنية، الثلاثاء، بأن قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، نفذت حملة اعتقالات بحق قيادات سلفية في محافظة عدن، جنوبي البلاد.


وقالت رئيسة مؤسسة "دفاع" للحقوق والحريات المحامية هدى الصراري، عبر صفحتها على "تويتر": "حملة مداهمات واعتقالات يقودها المدعو أبو زرعة المحرمي، طالت قيادات سلفية وعناصر للمقاومة من أبناء عدن".


وأبو زرعة المحرمي، قائد ألوية العمالقة في الساحل الغربي (موالية للإمارات)، وسبق أن تم إعفاؤه من منصبه عقب إعلان الهدنة الأممية بالحديدة في كانون الأول/ ديسمبر 2018، واستبداله بالعميد علي سالم الحسني، إلا أنه عاد لقيادة الألوية قبل حوالي 3 أشهر (دون معرفة حيثيات قرار عودته وممن صدر).


وأضافت الصراري، أن الاعتقالات طالت بعض القيادات في الساحل الغربي من أبناء عدن، وهم: "سند أحمد غانم، رياض سعيد محمد، خالد عبد العزيز، وشخصان آخران أحدهما يدعى ميار، والآخر ملقب بالعنتري".


وأشارت إلى أنه تم اقتياد هؤلاء المعتقلين إلى معسكر الجلاء (مقر قوات الدعم والإسناد) بمديرية البريقة، شمالي عدن.


وذكرت أن هذه الاعتقالات جاءت عقب الاشتباكات التي شهدتها مدينة المنصورة بمحافظة عدن، بين قوات موالية للمجلس الانتقالي، وسلفيين، فجر الإثنين.

 

وتشهد العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، كثيرا من الحوادث الأمنية والاغتيالات عقب إعلان المجلس الانتقالي الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية في نيسان/ أبريل الماضي، قبل أن يتخلى عن ذلك، فور إعلان التحالف العربي آلية تسريع لاتفاق الرياض أواخر تموز/ يوليو المنصرم.

 

اقرأ أيضا: اشتباكات بين قوتين مدعومتين إماراتيا في عدن

التعليقات (0)