سياسة عربية

انفجار خط غاز يتسبب بانقطاع الكهرباء في كل سوريا (شاهد)

وزير النفط السوري: الانفجار قد يكون عملا إرهابيا- سانا
وزير النفط السوري: الانفجار قد يكون عملا إرهابيا- سانا

وقع انفجار في خط الغاز العربي في ريف العاصمة السورية دمشق بين منطقتي الضمير وعدرا، فجر الاثنين، ما أدى إلى انقطاع شامل للكهرباء في سوريا، بحسب الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا".

 

وقال وزير الكهرباء، محمد زهير خربوطلي، إن الانفجار هو السادس من نوعه الذي يتعرض له هذا الخط في المنطقة نفسها، وأدى إلى هبوط ضغط الغاز الموجود في محطة توليد دير علي، ومن ثم فقدان كميات الغاز وخروج باقي المحطات عن العمل بشكل متتال، ما أدى إلى حدوث انقطاع في الكهرباء.

وأشار إلى أن ألسنة اللهب وصلت إلى 50 مترا بسبب الانفجار.


ومن ناحيته، قال وزير النفط السوري، علي غانم، إن الانفجار قد يكون عملا إرهابيا.

 

 

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 24-08-2020 12:56 م
تعليق عامر الخالدي فاشل .... اكبر ارهابي هو الاسد و عصابات الفرس الشياطين
عامر الخالدي
الإثنين، 24-08-2020 09:40 ص
هذا من ضمن الحرب التي تشنها إسرائيل وأمريكا ضد محور المقاومة ضد هذا العدو الإستعماري العنصري المجرم من أجل تركيع العالم العربي والإسلامي وإحكام الهيمنة الإسرائيلية الأمريكية عليه وعلى مقدراته وثرواته. ولكن السؤال هو ماذا تفعل هذه الدول أمام هذه الحرب التي تشنها إسرائيل بشكل مباشر وعبر العملاء التي جندتهم في الدول العربية؟ ولماذا فشلت هذه الدول في تجنيد مناضلين لها لتفجير وحرق المصانع الإسرائيلية ومراكز أبحاثها وموانئها ومحاطات الكهرباء ومخازن البترول وغيرها؟ لماذا يسمحون لإسرائيل بشن حرب من طرف واحد وهم يضعون رؤوسهم كالنعامة في الوحل؟ متى سوف يوجهون أنظارهم لهذا العدو ويعدون العدة ويلقنونه درساً لن ينساه ويلحق الهزيمة به وبمشروعه الإستعماري في العالم العربي والإسلامي؟