سياسة دولية

نقل المعارض الروسي نافالني للمستشفى بشبهة التسمم (شاهد)

أمضى نافالني المحامي النشط ضد الفساد عدة فترات بالسجن في السنوات الماضية لتنظيمه احتجاجات مناهضة للكرملين- جيتي
أمضى نافالني المحامي النشط ضد الفساد عدة فترات بالسجن في السنوات الماضية لتنظيمه احتجاجات مناهضة للكرملين- جيتي

نُقل الناشط الروسي المعارض أليكسي نافالني إلى المستشفى للاشتباه في إصابته بتسمم حاد، وأودع في وحدة العناية المركزة. 


وقالت "كيرا يارمش" إحدى أعضاء فريق نافالني في موقع التواصل الاجتماعي، إن حالة نافالني تدهورت خلال رحلته من مدينة تومسك إلى موسكو صباح الخميس.


وأضافت أن الطائرة هبطت اضطرارياً في مدينة أومسك الروسية، حيث تم نقل نافالني بسيارة إسعاف إلى المستشفى، وأودع في وحدة العناية المركزة.


وأكدت: "أليكسي فاقد للوعي في الوقت الراهن"، لافتة إلى أنه تعرض للتسميم.


وأردفت: " التسمم في نافالني مؤكسد، ونعتقد أنه قد تسمم بشيء ممزوج بالشاي لأن هذا كان الشيء الوحيد الذي شربه في الصباح، ويقول الأطباء إن السم ينتشر بسرعة في الجسم بالسائل الساخن".

 

من جهته تمنى الكرملين "الشفاء العاجل" لنافالني.


وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريحات، الخميس: "نعلم أنه في حال خطرة. مثل أي مواطن روسي، نتمنى له الشفاء العاجل".

 

وكان نافالني قد احتسى الشاي في مقهى بمطار تومسك قبل ركوب الطائرة. ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن أصحاب المقهى قولهم إنهم يفحصون كاميرات المراقبة في محاولة لمعرفة ما حدث.

وقال ألكسندر مورافسكي رئيس الأطباء في المستشفى لوكالة تاس الروسية للأنباء، إن وضع نافالني حرج.

 

وأشارت يارميش إلى حادثة وقعت العام الماضي عانى فيها نافالني من رد فعل تحسسي حاد قال طبيب إنه ربما نتج عن تسمم بمادة كيماوية غير معروفة.


وقالت يارميش: "من الواضح أنه تم فعل الشيء نفسه معه الآن". ولم تذكر من تعتقد أنه وراء تسميم نافالني لكنها قالت إن الشرطة استُدعيت إلى المستشفى.


وأمضى نافالني، وهو محام ونشط في محاربة الفساد، عدة فترات في السجن خلال السنوات القليلة الماضية لتنظيمه احتجاجات مناهضة للكرملين.


التعليقات (1)
أحمد أحمد
الجمعة، 21-08-2020 11:00 ص
من غير المستبعد أنه قد تم تسميمه باللقاح الروسي الخاص بالكورونا و بذلك يتم ضرب عصفورين بحجر، التخلص من معارض شرس و تجريب لقاح مشكوك فيه