سياسة عربية

مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمعارك مع الحوثيين بالجوف

الجوف
الجوف

أعلن الجيش اليمني، مقتل قائد عسكري بارز، في معارك دارت مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة الجوف، الحدودية مع السعودية، الأحد.

ونعت وزارة الدفاع ورئاسة أركان الجيش اليمني، في بيان رسمي، قائد اللواء 122 مشاه محمد الركن خلال المعارك مع الحوثيين بالجوف.

وقال بيان الوزارة: "لقد كان الشهيد البطل واحدا من القادة الأوفياء المخلصين، خلد خلال مسيرته النضالية تاريخا مشرفا من التضحية والفداء".

وأضاف أن العميد "محمد الركن" كان من أوائل الضباط الذين هبوا مبكرا إلى ميادين ومواقع الشرف لتحرير الوطن واستعادة الدولة والمؤسسات الدستورية، وشاركوا  في عمليات دحر المليشيات الحوثية في محافظة الجوف وعدد من المواقع والمناطق.

وكانت قوات الجيش اليمني، قد أحرزت خلال اليومين الماضيين، تقدما ميدانيا، شرق مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، واستعادت مواقع في جبهتي "الجدافر" "بير المرازيق".

إلى ذلك دارت الأحد، معارك عنيفة، بين قوات الجيش اليمني، ومسلحي جماعة الحوثي، في محافظتي البيضاء ومأرب، وسط وشرق اليمن.

 

 

اقرأ أيضا: الرئيس اليمني يصل إلى الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية


وأفاد مركز سبأ الإعلامي (موقع موال للجيش) بأن معارك شديدة دارت في جبهة قانية ـ على حدود مأرب والبيضاءـ استمرت لأكثر من 12 ساعة، بين قوات الجيش والحوثيين.

وأضاف المركز في تغريدات عبر "تويتر" في وقت متأخر من مساء الأحد، أن المعارك اتسمت بطابع الكر والفر، وأسفرت عن مقتل قائد ميداني للحوثيين يدعى "حسين المروني"، و6 آخرين، حاولوا التسلل إلى نقطة تتبع الجيش بجبهة قانية، جنوبي مأرب.

كما نجحت القوات الحكومية في إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في قانية، التي تشهد احتداما للقتال بين الطرفين.

وأشار مركز سبأ الإعلامي إلى أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلي المقاومة، كسرت هجوما آخر للمسلحين الحوثيين في جبهة المخدرة، (غربي محافظة مأرب).

وذكر أن المواجهات استمرت لساعات بين الطرفين، مسفرة عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين الحوثيين، لافتا إلى أن القوات الحكومية دمرت طقما عسكريا للحوثي، فيما قامت مدفعيتها باستهداف تجمعات أخرى لهم في الجبهة ذاتها.

وأكد المركز الإعلامي الموالي للجيش، أن الحوثيين تكبدوا خسائر مادية وبشرية في أماكن متفرقة بين محافظتي الجوف ومأرب.

وبحسب المصدر، فإنه تم تدمير 6 مركبات وعربة عسكرية لمسلحي الحوثي والاستيلاء على عربة وعدد من المركبات والأسلحة الأخرى.

التعليقات (0)