سياسة عربية

حمد بن جاسم يستذكر الملك السعودي فهد ويشيد به

الملك السعودي فهد بن عبد العزيز- واس
الملك السعودي فهد بن عبد العزيز- واس

استذكر رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، الملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز، وأشاد به في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

تغريدة ابن جاسم جاءت في ذكرى الغزو العراقي للكويت عام 1990.

 

وقال ابن جاسم؛ إن المرء "يستذكر الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله"، مضيفا أن "حزمه القاطع وقراره الصلب في ذلك الوقت (غزو الكويت) كان بالغ الأهمية".

 

ووصف ابن جاسم قرار الملك فهد بالوقوف إلى جانب الكويت بـ"الموقف السليم والصائب تجاه مرحلة من أخطر مراحل تاريخ منطقتنا وأمتنا".

 

وضمن ابن جاسم تغريدته بمقطع فيديو للملك فهد يتحدث فيه عن غزو الكويت، ويعلن فيه بصراحة وقوفه إلى جانب الكويت، مشددا أن الحياة والموت تساويا بعد احتلال الكويت، ولم يعد هناك فرق بين المملكة والكويت، وقال: "نعيش معا أو ننتهي معا.. هذا هو القرار الذي اتخذته".

واعتبر الملك السعودي الراحل أن ما جرى هو محاولة من القوي لأن يفترس من هو أقل منه بشكل أو بآخر.

 

اقرأ أيضا: بذكرى غزو الكويت.. هذا ما قاله الملك فهد عن صدام (شاهد)

التعليقات (3)
عمر الحويطات
الإثنين، 03-08-2020 10:15 ص
ولماذا لا تتساوى الحياة والموت لدى حكام العمالة والفساد في الخليج العربي بعد إحتلال فلسطين ومدينة القدس الشريف وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مسرى ومعراج سيدنا محمد صلواة الله عليه؟
عارف
الأحد، 02-08-2020 11:36 م
كان قرار صائبا وسليمًا وشجاعًا ان تم تدمير العراق وذبح اهل السنه وتهجيرهم وتسليم ارض الرافدين الى الفرس الصفوييين وها نحن وانتم نجني ثمار سياساتكم التدميريه في ديار المسلمين