سياسة عربية

الخارجية الأذرية تحتج على بيع الأردن أسلحة لأرمينيا

الأرمن قصفوا مواقع للجيش الأذري وأوقعوا قتلى- جيتي
الأرمن قصفوا مواقع للجيش الأذري وأوقعوا قتلى- جيتي

استدعت وزارة الخارجية الأذربيجانية، اليوم الاثنين، السفير الأردني لدى باكو، سامي عبد الله غوشة، للاحتجاج على "إرسال عمّان أسلحة إلى أرمينيا". في ظل الاشتباكات العسكرية التي وقعت مؤخرا بين البلدين.

وقالت الخارجية الأذربيجانية، في بيان لنائب وزير الخارجية آراز عظيموف: إن "بيع الأردن أسلحة لأرمينيا، في الوقت الذي شنّت فيه الأخيرة هجماتٍ ضد أراضٍ أذربيجانية، أثار ردود فعل سلبية لدى الشارع الأذربيجاني".

وقالت إن السفير غوشة عبر عن "تفهمه" لقلق أذربيجان، مشيرًا إلى أنه "سيبذل جميع الجهود الممكنة لحل المشكلة، ويضع العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتطويرها نصب عينيه".

 

 

اقرأ أيضا: احتجاجات غاضبة باليونان وحرق علم تركيا بسبب آيا صوفيا


وكانت مواقع عسكرية للجيش الأذربيجاني، تعرضت لقصف مدفعي أرميني، في منطقة توفوز الحدودية.

يشار إلى أن أذربيجان وأرمينيا، تشهدان نزاعا من العام 1992، بعد احتلال الأخيرة إقليم ناغورني كاراباخ. وإعلان الموالين لها فيه الاستقلال، وهو ما لم يحظ باعتراف دولي.

يشار إلى أن مواقع متخصصة بالشؤون العسكرية، قالت إن الأردن، باع أرمينيا، عشرات من وحدات الدفاع الجوي، في ظل الاشتباكات الدائرة بين أذربيجان وأرمينيا.

التعليقات (3)
فراس
الثلاثاء، 28-07-2020 11:02 ص
السؤال الذي يطرح نفسة لماذا السلطات الاذرية تعتبر من حقها شراء الاسلحة من الكيان الصهيوني ومن نظام اردوغان ومن امريكا وتحتج على شراء ارمينيا السلاح من الاردن ؟؟ حلال لاذريين وحرام على الارمن ؟؟؟!!!! والاغرب مواقع تدعي العروبة تتبنى وجهات نظر وتنشر اخبار احد داعمي الكيان الصهيوني وحلف الناتو
مصري
الثلاثاء، 28-07-2020 07:54 ص
طالما بن زايد الرجيم هو الحاكم الفعلى للأردن فلا اندهاش و لا تعجب من مواقف الاردن الغير مشرفة .
rmb
الإثنين، 27-07-2020 09:43 م
أولا مواقف الأردن في السياسة الخارجية كلها ليست مشرفة ولست معنيا بالدفاع عنها. ثانيا بدل أن تتذمر الخارجية الأذرية الأفضل أن تتذكر أن أذربيجان هي ثاني أكبر مستورد للسلاح الإسرائيلي (بعد الهند) فهذا الموضوع أنتم آخر من يتحدث عنه.