سياسة عربية

الحكومة الليبية: إجراءات رادعة لكل مدان في زيارة برنارد ليفي

قوبلت زيارة ليفي إلى ليبيا برفض شعبي ورسمي واسع- جيتي
قوبلت زيارة ليفي إلى ليبيا برفض شعبي ورسمي واسع- جيتي

أعلنت الحكومة الليبية، مساء السبت، أنها تحقق في زيارة الكاتب اليهودي الفرنسي المثير للجدل برنارد ليفي، إلى البلاد، مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات رادعة بحق كل من يدان.


جاء ذلك في بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي للحكومة فائز السراج.


وقال البيان إن "المجلس الرئاسي لا علاقة ولا علم له بالزيارة، ولم يتم التنسيق معه بشأنها".


وأضاف: "اتخذ المجلس إجراءاته بالتحقيق في خلفية هذه الزيارة؛ لمعرفة كافة الحقائق والتفاصيل المحيطة بها".


وتابع: "يؤكد المجلس على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يدان بالتورط، مشاركا أو متواطئا، في هذا الفعل الذي يعد خروجا على الشرعية وقوانين الدولة".


ووجه المجلس الرئاسي، وفق البيان، "تعليماته المشددة لكافة الأجهزة والإدارات والمنافذ بالالتزام الكامل بالقانون وقرارات المجلس الرئاسي؛ لمنع تكرار أي خروقات مستقبلا".


وقوبلت زيارة ليفي إلى ليبيا برفض شعبي ورسمي واسع، ومطالبات بالتحقيق مع من سمح له بالزيارة، دون أن يعرف حتى الآن الجهة التي سمحت له بذلك.


و"برنارد ليفي"، أكاديمي وإعلامي وسياسي يهودي فرنسي، وله صداقات مع كبار الأثرياء والساسة الفرنسيين، بمن فيهم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي.

 

اقرأ أيضا: المشري يطالب بتحقيق في زيارة كاتب يهودي فرنسي لـ"مصراتة"


التعليقات (2)
محب للخرفات
الأحد، 26-07-2020 10:02 ص
المجرم الصهيوني في ليبيا .ولااحد يعرف كيف دخل ومن اين دخل ومن سمح له بالدخول .الكل من المسؤولين يقول لست انا .الكل يطالب بالتحقيق ومعاقبة من سهل دخول المجرم . على المجلس الاعلى ان يتحمل المسؤولية ويتخذ الاجراء المناسب في حق المسؤول الذي سهل له دخول ليبيا في هذا الظرف الحساس . هناك حفاترة بينكم ايها السيد السراج . وهذ يغضب انصاركم .وحلفاءكم .
موتى المراقد
السبت، 25-07-2020 11:17 م
علم الصهاينة أن إستقلال أي بلد مسلم يهدد وجودهم ، هم يرون أننا أمة واحدة و عدو واحد بينما نحن فرقاء حتى أن بعض الجهلاء يحمون موتى المراقد و يقتلون الأحياء