سياسة عربية

طرابلس تصدر قائمة بالمتورطين في جرائم المقابر الجماعية

تم العثور على مقابر جماعية في مدينة ترهونة جنوب طرابلس بعد سيطرة الوفاق عليها- صفحة بركان الغضب
تم العثور على مقابر جماعية في مدينة ترهونة جنوب طرابلس بعد سيطرة الوفاق عليها- صفحة بركان الغضب

أصدر مكتب النائب العام الليبي، قائمة بأسماء متهمين بالمسؤولية عن المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مدينة ترهونة ومناطق جنوب طرابلس.

 

وقال مصدر لوكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن "القائمة سيتم تعميمها على الجهات ذات الاختصاص (لم يذكرها) التي ستتولى عملية ملاحقة واعتقال المتهمين".

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه من بين المتهمين بالقائمة قادة اللواء التاسع الذي يسمى بـ"الكانيات" التابع لمليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلنت الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين (حكومية)، العثور على 238 جثة، في مقابر جماعية بمدينة ترهونة، ومناطق جنوب طرابلس، منذ 5 حزيران/ يونيو الماضي.

 

وأشارت إلى أن 158 جثة لأطفا لنساء، أغلبها متحلل وعلى بعضها آثار تعذيب.

 

اقرأ أيضا: MEE: مشاهد بشعة ومزيد من المقابر الجماعية في ترهونة

وتم انتشال الجثث من مناطق كانت تسيطر عليها مليشيا حفتر، المدعوم من دول عربية وأوروبية، وينازع منذ سنوات الحكومة الشرعية، المعترف بها دوليا، على السلطة في البلد الغني بالنفط.

وارتكبت مليشيا حفتر وقوات موالية لها، بحسب مصادر ليبية رسمية، جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية، في الفترة بين 4 نيسان/ أبريل 2019، و5 حزيران/ يونيو 2020.

كما ارتكبت تلك المليشيا جرائم أخرى مثل الاختطاف والإخفاء القسري، والتعذيب، وإجبار عشرات آلاف السكان على النزوح من بيوتهم.

 

 

التعليقات (1)
كاتسو
الجمعة، 24-07-2020 06:58 ص
يازقاتل روح وان تروح .سوف ننتصر .لا تمثلو اي دولة .انتم مليسذات عصابات دولة مخربة