سياسة عربية

لافروف: حفتر مستعد لتوقيع وقف إطلاق النار والوفاق لا ترغب

لافروف قال إن التقدمات التي أحرزتها الوفاق تمنعها من توقيع اتفاق وقف النار- جيتي
لافروف قال إن التقدمات التي أحرزتها الوفاق تمنعها من توقيع اتفاق وقف النار- جيتي

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر مستعد لتوقيع اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا، متهما حكومة طرابلس بأنها غير راغبة في ذلك على ضوء الانتصارات الأخيرة التي أحرزتها.


وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي: "في مرحلة ما عندما دعونا القادة الرئيسيين السادة حفتر، والسراج، وعقيلة صالح، في كانون الثاني/ يناير هذا العام قبيل مؤتمر برلين، كان الجيش الوطني الليبي (قوات حفتر) يعتقد أن موقفه على الأرض أقوى، ولم يكن مستعدا لتوقيع وثيقة اعتبرها السراج مقبولة".

 

اقرأ أيضا: لافروف: روسيا قررت إعادة فتح سفارتها لدى ليبيا

وأضاف: "الآن، فإن قوات حفتر، بحسب تقييماتنا، مستعدة لتوقيع مثل تلك الوثيقة بشأن وقف إطلاق نار فوري، لكن هذه المرة حكومة طرابلس هي التي لا تريد فعل ذلك، معتمدة على الحل العسكري". بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية.


وأعرب وزير الخارجية عن أسفه، لأنه رغم إعلان جميع الأطراف أنه لا حل عسكريا للصراع الليبي، إلا أن هذا لا يترجم إلى خطوات عملية.

التعليقات (1)
حصان طروادة
الأربعاء، 08-07-2020 04:17 م
حفتر هذا صعلوك لا يملك من امره شيئ. هو في احسن الاحوال حصان طروادة الذي يختيئ بداخله كل اللصوص للانقضاض على الثروة البترولية التي يمتلكلها الشعب الليبي. الشعب الليبي قرر ان يدافع عن ارضه و عرضه وتاريخه يشهد بأن احفاد عمر المختار رجال لا يقبلون الدنية الا قليلا منهم ممن تربوا في احضان الغرب وخانوا امتهم وشعبهم من امثال هذا الحفتر وعقيلته