سياسة عربية

وزير يمني سابق للرياض: أصلحوا ما أفسدتموه أو ارحلوا (فيديو)

صالح الجبواني
صالح الجبواني

شن وزير النقل اليمني المستقيل، صالح الجبواني، هجوما حادا على السعودية، وما تقوم به في بلاده، وقال إنها متواطئة ومتآمرة مع الإمارات في دعم "مليشيات الانتقالي".

 

وقال الجبواني: إن السعودية، إذا بقيت منساقة وراء الإمارات، فسيكون لليمنيين شأن آخر إزاء تواجدها في اليمن.

ووصف الجبواني، الإمارات بـ"الدولة المعادية للشعب والدولة اليمنية" وتابع: "التصاق اسم العربية بجانب الإمارات المتحدة، ليس مناسبا".

ووجه حديثه للسعوديين بالقول: "إما أن تصلحوا ما أفسدتموه، أو ترحلوا" مطالبا المسؤولين اليمنيين بالخروج من الرياض "والتوقف عن إهانة أنفسهم واليمنيين واستمرار قبول الذل والمهانة".

ورأى تعويل اليمنيين على السعودية، لإعادة الأمور إلى نصابها، ووجه بانقلاب مليشيا مدعومة من الإمارات في عدن وأن الأخيرة هي المهندس لكل ما يجري والسعودية تعمل على التسويف عبر دعوات تنفيذ اتفاق الرياض".

واعتبر ما جرى في سقطرى، "تواطؤا وتآمرا سعوديا على الشرعية، قاموا عبره بتسيلم الجزيرة للإمارات".

التعليقات (2)
مسلم
الجمعة، 26-06-2020 06:32 م
اخي . اعلم علم اليقين لن يرحلوا ولن يصلحوا لانهم مادخلوا ليرحلوا .ولاجاوا ليصلحوا .وطنكم يكاد يضيع منكم وانتم تتفرجون وتترجون اعداءكم . كونوا او لاتكونوا . ودعوكم من البكاء . السعودية هي نفسها محتلة من الامارات .
عبد التواب
الجمعة، 26-06-2020 05:35 م
هنا ممكن القول بأن اليمني أدرك اللعب والتلاعب على حقيقته وقد تكون هذه لغة حوار ايجابية من اليوم فصاعدا. ان كانت السعودية جادة وتريد المساعدة فأهلا وسهلا وتحت ادارة الحكومة اليمنية أو بالتنسيق معها في كل صغيرة وكبيرة وغير ذلك ترحل وتترك اليمنيين لوحدهم وهم قادرون على اعادة معالجة كل اليمن

خبر عاجل