حول العالم

علماء: 36 حضارة فضائية يمكن التواصل معها.. بهذا الوقت

هل سيتواصل البشر في المستقبل البعيد مع الفضائيين؟ - CC0
هل سيتواصل البشر في المستقبل البعيد مع الفضائيين؟ - CC0

قال علماء في جامعة نتونغهام البريطانية، إن البشر سيكونون قادرين على التواصل مع أكثر من 30 حضارة في مجرتنا، وذلك بعد عدد من العمليات الحسابية المعقدة.

وبسب ما نشرت العلماء في جامعة "الفيزياء الفلكية"، فإننا سنكون قادرين على التواصل مع 36 حضارة على كواكب أخرى، شبيهة بكوكب الأرض، والتي ستتطور عليها أنواع الحياة كما تطورت على الأرض، لكن بعد آلاف السنين، بحسب الأستاذ المشارك في الدراسة، كريستوفر كونسيليس.


وقام العلماء بعمليات حسابية تهدف لحصر الاحتمالات بوجود كواكب شبيهة بالأرض، داخل الأنظمة الشمسية، واستنتجوا أن 36 حضارة يمكن أن تتواصل معنا عبر الاتصالات اللاسلكية، ولكن علينا الانتظار لـ 6120 سنة قبل أن نتمكن من الحديث إليهم.


وأشار العلماء إلى أن أقرب حضارة منهم إلينا ستكون على بعد 17 ألف سنة ضوئية.

التعليقات (2)
الهلوسة
الثلاثاء، 16-06-2020 05:24 م
فعلا بعد النجاح الباهر في التواصل مع كل الحضارات التي عرفها كوكب الأرض والتفاهم الجميل مع البشر والحيوان والحجر أنت تتوفر على كل الوسائل التي تجعلك تحلق بين كل الكواكب وتتجاوب مع سكانها وتخطط لاحتلالها وزالسيطرة عليها كذلك ومن أهم تلك الوسائل الهيروين والكوكا والماريوانا ...ألخ مش واحد صحي يوم وقالك ان أصلهم أسود
انا حرّ
الثلاثاء، 16-06-2020 03:48 م
خرافات باسم العلم ... يبهرون الناس بحسابات هي اقرب الى التنجيم والشعوذة منها الى العلم ..ولنتأكد من صدق توقعاتهم علينا الانتظار 6 الاف سنة ... هل نكون على قيد الحياة؟؟؟

خبر عاجل