حول العالم

غضب بالسعودية لاعتداء مواطن على عامل بسبب "شماغ" (شاهد)

طالب مغردون سعوديون بمعاقبة مواطنهم وسجنه معتبرين أن ما فعله "لا علاقة له بالوطنية"- جيتي
طالب مغردون سعوديون بمعاقبة مواطنهم وسجنه معتبرين أن ما فعله "لا علاقة له بالوطنية"- جيتي

عبر مغردون سعوديون عن غضبهم الشديد، بعد قيام أحد المواطنين بالاعتداء على عامل آسيوي، بسبب "شماغ".

 

وأظهر فيديو أحد المواطنين وهو يترجل من سيارته ويتجه نحو عامل آسيوي عند صرافة في محطة وقود، ويعتدي عليه بالضرب؛ بسبب أن العامل يرتدي كمامة على شكل "شماغ".

 

واعتبر المعتدي أن العامل الوافد أساء لموروث الشعب السعودي عند ارتدائه الزي الرسمي للمواطنين على هيئة كمامة للوجه.

 

وطالب مغردون سعوديون بمعاقبة مواطنهم، وسجنه، معتبرين أن ما فعله "لا علاقة له بالوطنية".

 

وأوضح مغردون أن الشماغ لم يعرفه السعوديون سوى من عدة عقود فقط، وهو من صناعة إنجليزية، إضافة إلى أن كبريات شركات تصنيع الشماغات الحالية قامت بصناعة كمامات بالشكل ذاته.

 

وقال مغردون إن ما قام به هذا المواطن يأتي نتاج سلسلة من الخطابات العنصرية التي تغذيها حسابات عديدة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

التعليقات (3)
أحمد أحمد
الأربعاء، 10-06-2020 10:11 م
أسوأ صور العنصرية العربية فنحن أيضا لنا باع طويل في هذا الموضوع فرغم المحاذير التي يضعها ديننا الحنيف من مثل هذه التصرفات إلا أن الجهلة يشمئز من تصرفاتهم الطفل الرضيع قبحك الله و أين ((كلكم لآدم و آدم من تراب )) و أين ((لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى )) لقد صدق إبن خلدون إذ يقول أن الشعوب حين تتخلف تسوء أخلاقها فما بالك بشعوب لم تتطور أصلا و لعلي وقفت على ذلك حين أديت عمرة منذ سنوات
محمد علي
الأربعاء، 10-06-2020 05:07 م
لا ادري من هو الحمار فعلا .... اما اصل الغترة فهو فعلا انجليزي و القصة : الغترة هي قطعة قماش ما زالت تستخدم باشكال و احجام مكعبات مختلفة كغطاء طاولات مطاعم في اوروبا و تحديدا ايطاليا و اليونان و غيرها كان تاجر انجليزي يصنع هذه في الهند و يشحنها لاوروبا و تعطلت الباخرة مرة من المرات لتتوجه للبحرين لتفريغ الشحنة و بيعها باسعار رخيصه ..... ليجد الناس تضعها على راسها و انطلق استخدامها من هناك .. اما الغترة الحقيقيه هي اليمنيه و العمانيه المشهورة بطرازها من زخارف على الاطراف و التي كانت تصنع في بلاد الشام و مصر حيث كانت صناعه النسيج .... تضعون غطاء طاولات مطاعم على رؤسكم يا متخلفين ....
Mike Malone
الأربعاء، 10-06-2020 02:14 م
شعوب الخليج الاعراب شعوب مريضه نفسيا وتفكروتتصرف بطبيعه حيوانيه عدائيه