سياسة عربية

الهذلول تتصل بعائلتها بعد سماح السلطات السعودية

الناشطة الهذلول معتقلة في السعودية منذ أكثر من عامين- سي ان ان عربية
الناشطة الهذلول معتقلة في السعودية منذ أكثر من عامين- سي ان ان عربية

تمكنت الناشطة المعتقلة لدى السلطات السعودية، لجين الهذلول من الاتصال بعائلتها بعد انقطاع دام فترة طويلة منذ اعتقالها قبل أكثر من عامين.


وكتبت علياء الهذلول شقيقة لجين في تغريده على "تويتر": الحمدلله الحمدلله الحمدلله لجين، وأخيراً تواصلت لجين مع أهلي اليوم بعد انقطاع طويل". 


وأضافت علياء الهذلول: "شكراً لكل من تفاعل معنا وشكراً لكل من كف لسانه عنّا، والله يسامح كل من جرّح بنا محاولا اثباطنا عن مناصرة اختنا، والله يحفظ الجميع من كل مكروه".

 

في السياق ذاته، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن السلطات السعودية سمحت الثلاثاء، للناشطة لجين الهذلول بالتواصل مع عائلتها بعد أسابيع من حرمانها من هذا الحق.

 

اقرأ أيضا: كرمان: أتمنى حصول لجين الهذلول على جائزة نوبل للسلام

وأكد الأورومتوسطي على ضرورة تمكينها وجميع المعتقلات من التواصل الدائم مع العالم الخارجي، والإفراج عن جميع معتقلي ومعتقلات الرأي في المملكة السعودية.


ومنذ أكثر من عامين تقبع الهذلول في أحد مقار الاحتجاز بالسعودية، وتُحاكم بتهم تتعلق بنشاطها في مجال حقوق الإنسان والدفاع عن حقوق المرأة، والاتصال بجهات أجنبية. وقد أعلنت عائلتها أكثر من مرة تعرضها للتعذيب وهو ما نفته السلطات السعودية.

التعليقات (1)
سمر
الثلاثاء، 09-06-2020 11:59 م
الله يرحم الهذول كانت مفكرة حالها في اوربا . ما عرفت ان بلادها عصابة مافيا و شعب بلا ضمير لا يستحق . اين الذين قامت ااهذول لاجلهم .لا احد يهتم لامرها

خبر عاجل