سياسة عربية

أمن الدولة الأردنية تحكم على أسير أردني لدى الاحتلال

اتهم الاحتلال ثائر بمهاجمة عدد من المستوطنين بشاكوش بمدينة إيلات المحتلة جنوب فلسطين في 2018- أ ف ب
اتهم الاحتلال ثائر بمهاجمة عدد من المستوطنين بشاكوش بمدينة إيلات المحتلة جنوب فلسطين في 2018- أ ف ب

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، حكمها في قضية شقيق الأسير لدى الاحتلال الإسرائيلي، ثائر اللوزي، وثلاثة من أبناء عمومته صباح الإثنين.


وقالت ليلى عطا "محامية المتهمين في القضية"، إن المحكمة حكمت بالسجن خمس سنوات على كل من محمود اللوزي وأبناء عمومته الثلاثة، إلى جانب الأسير الأردني في سجون الاحتلال ثائر اللوزي، خمس سنوات باعتباره فارا من العدالة، بتهمة "التهديد باستخدام العنف” وذلك بموجب نص المادة 147 والمادة 148 من قانون العقوبات "جرم التهديد بالقيام بأعمال إرهابية”.

 

وتم توقيف شقيق ثائر اللوزي وثلاثة من أبناء عمومته وهم: (محمود خلف اللوزي ومحمود رياض اللوزي، ومحمود إبراهيم اللوزي، ومحمود أحمد اللوزي) بتاريخ 9/12/2018 لدى الأجهزة الأمنية، وتم استجوابهم، ثم أحيلت القضية لمحكمة أمن الدولة في شباط،فبراير من العام 2019.  

والجدير بالذكر أن الأسير الأردني لدى الاحتلال ثائر جمال محمود اللوزي، متزوج ولديه طفلان ويبلغ من العمر 30 عاما.


اقرأ أيضا :  أردني ينفذ هجوما في إيلات ويصيب إسرائيليين بجراح بالغة


واتهم الاحتلال ثائر بمهاجمة عدد من المستوطنين بشاكوش، ما أدى لإصابة عدد منهم أثناء دخوله للعمل في مدينة إيلات المحلتة، المحاذية لمدينة العقبة الأردنية، خلال عمله بمهنة البناء هناك، واتهم بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد أهداف إسرائيلية وهو معتقل حتى اللحظة ولم يصدر بحقه حكم بات.

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحكم بها أسير أردني في سجون الاحتلال، لدى محكمة أمن الدولة الأردنية، فقد تم الحكم على الأسرى مناف جبارة وعبدالله الزيتاوي بالسجن 15 عاما باعتبارهما فارين من العدالة في ما عرف بقضية حماس عام 2015.

التعليقات (0)