سياسة عربية

خلفان يدعو إلى غزو قطر والإطاحة بالحكم فيها.. وردود

هل تتخذ تويتر إجراءات ضد تغريدات خلفان "التحريضية"؟ - أرشيفية
هل تتخذ تويتر إجراءات ضد تغريدات خلفان "التحريضية"؟ - أرشيفية

دعا نائب قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، العرب إلى "غزو" دولة قطر، والإطاحة بالحكم هناك، وتسليمه "لمن يستحق"، وإبرام مصالحة مع إسرائيل، في سبيل إنهاء مشاكل المنطقة.

وفي صفحته على "تويتر" نشر خلفان عددا من التغريدات المثيرة للجدل، مع دخول الحصار على قطر عامه الرابع، وإصرار دول الحصار على شروطها لرفعه.

 

 

 


وتابع خلفان بأن قطر تسعى للإضرار بمصر، في إشارة غير مباشرة إلى الملف الليبي، وهزائم حفتر الذي زار القاهرة مؤخرا.

ولاقت تغريدات خلفان استهجانا واسعا، واستغرابا من إدارة موقع "تويتر" بخصوص نشر التغريدات التحريضية على حد وصفهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


في سياق متصل، ردت المملكة العربية السعودية على التصريحات القطرية الأخيرة باستعداد الأخيرة للحوار، والانفتاح على المبادرات الرامية لحل الأزمة الخليجية، بأن المملكة تشدد على ضرورة قبول قطر بشروط "الرباعي العربي".

وجاء على لسان مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، أن على رأس الشروط إنهاء الوجود العسكري التركي في قطر، وتخفيض العلاقات مع إيران.

 

اقرأ أيضا: وزير خارجية قطر: هنالك مبادرة لحل الأزمة والأجواء إيجابية

وبحسب ما نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية، فقد قال المعلمي إن مكان الشعب القطري الطبيعي، هو بين شعوب مجلس التعاون الخليجي، وإن على قطر الاستجابة للمطالب.

وحول الموقف القطري من المطالب، قال المعلمي إن الاستجابة القطرية ممكنة، وإن الأمر عائد للقيادة القطرية، ملقيا عليها باللائمة في وصول الأمور إلى ما هي عليه.

التعليقات (19)
محمد يعقوب
الأحد، 07-06-2020 11:40 م
خلفان لا يمت للعروبة بصله. يريد تدمير العرب بدعوته لإحتلال قطر. إبحثوا عن أصل هذا الخلفان قاتل المبحوح في دبى عندما أرشد ألإسرائيليين إلى غرفته في الفندق وقبض منهم ثمنه. إبحثوا عن أصل هذا الخلقان وستجدون أنه صهيونى بإمتياز.
goodrich
الأحد، 07-06-2020 11:37 م
حمار يلبس عسكري
وسام من العراق
الأحد، 07-06-2020 10:54 م
لا استطيع الزيادة عما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام... عن أبوهريرة، قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))، قيل وما الرويبضة يا رسول الله؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة"... وها نحن نرى الامثلة كثيرة على ذالك في حكومات مثل العراق والامارات وغيرها من حكومات العرب بل وحتى العالم.... وخلفان خير مثال.
من المغرب
الأحد، 07-06-2020 07:26 م
لعنت الله عليكم يا فساق خربتم كل الدول العربية وتريدون غزو قطر ،ما لم تستطيع تحقيقه اسرئيل في احراق العرب ،استطعتم انتم قتل وتخريب واحراق واغتصاب وسرقة اخونكم العرب يا بني جهل قبحكم الله .
Arabi
الأحد، 07-06-2020 07:18 م
حلوه إنهاء الوجود العسكري التركي وتخفيض العلاقه مع ايران. لولا الوجود التركي كان قطر تحت الاحتلال ولأصبحت شوارعها الجميلة تعج بجميع الجنسيات من المومسات كما هو الحال فى دبي وماعليكم من تخاريف البنغالي خلفان.