سياسة عربية

رسالة خطية من أمير الكويت إلى ملك السعودية

وزير خارجية الكويت والسعودية خلال لقائهما بالرياض- كونا
وزير خارجية الكويت والسعودية خلال لقائهما بالرياض- كونا

سلم وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، إلى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأوضحت "كونا" أن الرسالة تتعلق بـ"أواصر العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين، وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وتسلم الرسالة وزير الخارجية السعودي فيصل ين فرحان، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الرياض.

وسبق الرسالة، عدد من الزيارات بين قطر والكويت وعمان، أشارت تقارير إعلامية إلى ارتباطها بمحاولات إيجاد حلول للأزمة الخليجية الناتجة عن الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين، على قطر، منذ 3 أعوام.

 

اقرأ أيضا: قطر تشارك في اجتماع خليجي طارئ لأول مرة منذ بدء الحصار

 

وكان وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الكويت وسلطنة عمان، الخميس الماضي، وسلم رسالتين من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى نظيره الكويتي، وسلطان عمان طارق بن هيثم.

وزار وزير خارجية سلطنة عمان، يوسف بن علوي، قطر والكويت، الأسبوع الماضي، وسلم رسالتين إلى أميري البلدين.

وشرعت الكويت منذ اليوم الأول للحصار على قطر، بقيادة وساطة، من أجل حل الأزمة، التي ألقت بآثار سلبية على دول الخليج كافة، لكن الجهود لم تنجح لغاية اللحظة في تحقيق اختراق ينهي الأزمة.

التعليقات (1)
الشحي
الخميس، 28-05-2020 11:33 ص
للاسف يتكرر الخطأ في جميع تقاريركم عند ذكر السلطان هيثم بن طارق. الرجاء تدارك الخطأ في التقارير القادمة، مع كامل احترامي ومودتي لكم جميعاً.

خبر عاجل