سياسة دولية

سفير موسكو: علاقتنا بدمشق أقوى من أي وقت مضى

روسيا تعد من أبرز داعمي النظام السوري- جيتي
روسيا تعد من أبرز داعمي النظام السوري- جيتي

نفى السفير الروسي في دمشق، ما وصفها بالشائعات، بشأن توتر العلاقات بين بلاده والنظام السوري، رغم التغطية لصحف روسية وجهت انتقادات لبشار الأسد ونظامه.

 

وقال إلكسندر يفيموف، إن العلاقات بين بلاده وسوريا "أقوى اليوم مما كانت في أي وقت في الماضي"، نافيا كل ما يتردد عكس ذلك.

وأضاف في لقاء مع صحيفة "الوطن" الموالية للنظام السوري، أن "العلاقات تتميز بالطابع الصديق والاستراتيجي، وتهدف إلى تحقيق الأهداف المشتركة لمصلحة الشعبين الروسي والسوري"، وفق قوله.

ووصف الإشاعات والتلميحات المتداولة حاليا حول الخلافات في العلاقات الروسية السورية بأنه "ليس لها أي أساس"، مضيفا: "الذين يصرون على قراءة التعاون بين موسكو ودمشق بطريقة الكذب وتزوير الحقائق يقومون بعملية تخريب إعلامي فقط لا غير".

 

اقرأ أيضا: مسؤول إيراني: لا اتفاق مع روسيا على إبعاد الأسد عن الحكم

وأكد أن "تلك المحاولات ستفشل إن لم نقل إنها فشلت، ولن يسمح حتى بالاقتراب من النتائج المقصودة".

وأوضح أن "اللاعبين المعادين لسوريا وروسيا، بعدما فشلوا في تحقيق أهدافهم المدمرة بطريقة عسكرية، يحاولون ممارسة الضغط السياسي على دمشق وخنقها بالعقوبات الاقتصادية غير المسبوقة".

 

وقال: "ما زالوا فارغي الأيدي حتى الآن، ويستخدمون جميع الوسائل الممكنة ومن بينها محاولاتهم المثيرة للشفقة لإيجاد "عيوب" غير موجودة في العلاقات بين روسيا وسوريا لكي يفرقوا بين البلدين".

 

وسبق أن نفى مسؤول إيراني كذلك، وجود أي تنسيق مع روسيا ضد دمشق ونظام الأسد.

 

اقرأ أيضا: بعد انتقادات صحف روسية.. بيان لمؤيدين للأسد يناشد موسكو

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 22-05-2020 05:18 ص
سوف يأتي دورك يا عائلة الوحش ، حاميك هي اسرائيل و لو كانت سوريا بعيدة عن اسرائيل مثل ليبيا او حتى اليمن لكان نظامك ساقط منذ زمان ، اسرائيل هي سر بقائكم لانكم جد مفيدون له من ابيكم الى اليكم ، عائلة الخونة و المجرمين